الاخباراوربيحقوق المرأة

توأم أيطالينين تحتفلان بعيد ميلادهما الـ 200 في إيطاليا…

#الشبكة_مباشر_روما

قررت الإيطاليتان التوأم “فرانشيسكا” و”ماريا ركاردي”، المولودتان في 23 يناير/كانون الثاني عام 1923، بعد أن بلغتا 100 عام وعاشتا حياتهما كاملة وشاهدتا أبناءهما وأحفادهما وأحفاد أبناءهما، الاحتفال بعيد ميلادهما المئوي بمضاعفة الرقم باحتسابه “عيد ميلادهما الـ200”.

وفي فيديو تمت مشاركته على موقع “توتير”، قبل أيام، كان بالإمكان مشاهدة المعمرتين تستعدان لقطع كعكة العيد، وقد انضم إليهما مجموعة كبيرة من الأشخاص احتفاءً.

وكتبت وكالة “رويترز” التي نشرت مقطع فيديو للتوأمان على “تويتر” إن الوصول إلى سن المئة يعد إنجازا بحد ذاته، ولكن التوأمان ذهبتا خطوة إضافية محتفيتين بميلادهما الـ200.

وقالت فرانشسكا: “لدينا 50 حفيدا”، وحينما سألها مراسل الوكالة ما إذا تخيلت يوما أنها ستعيش مئة عام، أجابت بالنفي.

اقرأ أيضا: فرنسا.. وفاة أكبر معمرة في العالم

ووفقا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية، تعد “ماريا برانياس موريرا” الأمريكية والمولودة في إسبانيا بشهر مارس/آذار من عام 1907 المعمرة الأكبر في العالم بعمر 117 عاما وهي تعيش في منزل رعاية المسنين منذ 22 عاما.

ودخلت موريرا الموسوعة مؤخرا، بعد وفاة الراهبة الفرنسية “أندريه” التي كانت منذ أبريل/نيسان 2022 عميدة سن البشرية، خلال نومها منتصف الشهر الجاري في دار رعاية المسنين التي تقيم فيها بمدينة تولون في جنوب فرنسا عن عمر ناهز الـ 118 عاما.

المصدر: أخبار العرب في أوروبا

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى