الاخبارالرياضةدولي

فريق الهلال السعودي يبلغ نهائي كأس العالم للأندية لأول مرة في تاريخه و المكافآت تنهال على لاعبيه

#الشبكة_مباشر_طنجة

بلغ الهلال السعودي نهائي كأس العالم للأندية لأول مرة في تاريخه، ويدين الفريق السعودي بالفضل في هذا الإنجاز إلى مغامرة مدربه الأرجنتيني رامون دياز، الذي نجح في خلط أوراق نظيره البرتغالي فيتور بيريرا مدرب فلامنغو.

طنجة (المغرب)- دوّن الهلال السعودي بقياده نجمه المتألق سالم الدوسري اسمه في تاريخ مسابقة كأس العالم للأندية لكرة القدم وبلغ المباراة النهائية بفوزه على فلامنغو البرازيلي المنقوص 3 – 2 في نصف النهائي في مدينة طنجة المغربية. وفرض الدوسري نفسه نجما للمباراة بتسجيله هدفين، وفشل الهلال في التأهل إلى النهائي مرتين حيث بلغ الدور نصف النهائي للمرة الأولى عام 2019 في قطر وخسر أمام فلامنغو 1 – 3، وعام 2021 في الإمارات أمام تشيلسي الإنجليزي 0 – 1. وأصبح الدوسري أكثر اللاعبين العرب تسجيلا للأهداف في مونديال الأندية برصيد 4 أهداف بالتساوي مع المصري محمد أبوتريكة لاعب الأهلي السابق.

وقال الدوسري الذي اختير أفضل لاعب في المباراة في مقابلة مع قناة الرياضية “جئنا للمشاركة وطوحنا أعلى المراكز والهلال يلعب دائما للفوز بالألقاب ونستحق هذا المركز (النهائي) وإن شاء الله نبقى يدا واحدة وقلبا واحدا ونعود بالكأس”. وأضاف “متعنا واستمتعنا وفزنا ونحن دائما نلعب تحت الضغط”. وهنأ الوليد بن طلال نادي الهلال بتأهله، فكتب عبر موقعه على تويتر قائلا “نبارك لممثل وطننا كبير آسيا نادي الهلال وصوله العالمية مرة أخرى أما كبطل كأس العالم للأندية أو الثاني عالميا”. وتابع “وهديتي الخاصة له لهذا الإنجاز التاريخي مبلغ مليون ريال لكل لاعب. وفي حالة الفوز بالنهائي لهم هدية خاصة أخرى عبارة عن مليون ريال لكل لاعب”.

وكان الهلال في طريقه لتوديع البطولة في ربع النهائي عندما تقدّم عليه الوداد البيضاوي المضيف بهدف، قبل أن يدرك لاعب الوسط الدولي محمد كنّو التعادل في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع من نقطة الجزاء، ليفرض وقتا إضافيا حسمه “الزعيم” بركلات الترجيح 5 – 3. وبات الهلال أول فريق سعودي وثالث فريق آسيوي يبلغ نهائي كأس العالم للأندية بعد كاشيما أنتلرز الياباني (2016) والعين الإماراتي (2018). وثالث فريق عربي بعد الرجاء المغربي (2013) والعين يصل لنهائي البطولة. وسيبحث الهلال عن إنجاز عربي غير مسبوق، وهو الفوز باللقب، بعدما خسر العين والرجاء من قبل في الدور النهائي.

مكافآت بالجملة

انهالت المكافآت على لاعبي نادي الهلال السعودي بعد بلوغه نهائي كأس العالم للأندية في كرة القدم الثلاثاء، على حساب فلامنغو البرازيلي 3 – 2 في مدينة طنجة المغربية. ونقل موقع وزارة الرياضة السعودية أن الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية قدّم “مكافأة مالية قدرها 500 ألف ريال (نحو 133 ألف دولار) لكل لاعب من لاعبي فريق الهلال بعد التأهل إلى نهائي كأس العالم للأندية”.

ودوّن الهلال بقيادة نجمه المتألق الدوسري والأرجنتيني لوسيانو فييتو اسمه في تاريخ المسابقة، بفوزه على بطل كأس ليبرتادوريس المنقوص عدديا 3 – 2 في نصف النهائي، ليلاقي في نهائي السبت الفائز بين ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا والأهلي المصري وصيف بطل أفريقيا الأربعاء في الرباط.

سعادة غامرة
الدوسري أكثر اللاعبين العرب تسجيلا للأهداف في مونديال الأندية برصيد 4 أهداف بالتساوي مع المصري محمد أبوتريكة

أبدى رئيس نادي الهلال السعودي فهد بن نافل سعادته الغامرة بالإنجاز التاريخي للزعيم وبلوغه نهائي كأس العالم للأندية لأول مرة في تاريخ فرق المملكة، وقال “الحمد لله، وألف مبروك، نهدي هذا الإنجاز إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وأيضا إلى الأمير الوليد بن طلال الذي دعمنا كثيرا ومجلس إدارتنا”.

وتابع “كما نهديه للأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، إذ نجد منه كل الدعم، وكذلك من الاتحاد السعودي لكرة القدم”. وأضاف “أهنىء كل الجماهير الهلالية التي وثقت في عملنا وبالمجموعة العظيمة من اللاعبين، رغم الظروف والكثير من الكلام عن أخطائنا”. وتابع “جميعنا يخطىء، لكن الحمد لله، كنا مجموعة واحدة كاملة كجهاز فني ولاعبين وجهاز إداري، البعض كان يحاول أن يجرنا لخارج الملعب، لكن دائما ردنا يكون في الميدان، التركيز يجب أن يكون داخل الملعب وعلى فريقنا فقط”.

وواصل “حققنا إنجازا عظيما، ندعو الجماهير لمؤازرتنا في النهائي، ضمنا تحقيق الوصافة بهذه المجموعة والروح، لكننا لن نقبلها، إذ نطمح في الفوز باللقب”. وأردف “نستمد ثقتنا من المجموعة المتلاحمة، وبمن يعملون باستمرار وبجدية وهمهم الكيان الهلالي واسمه”. وعن ارتباطه ومجلس إدارته بتحقيق الكثير من الإنجازات في الهلال، صرح “الحمد لله، الزعيم يستحق، نحن يد واحدة لخدمة النادي”. وكشف “صدقني هناك مجموعة عظيمة تظلم، وهم يعطوني عمرهم وجهدهم وساعات عمل غير محددة، أتصل عليهم في أي وقت، وأبارك لهم وأهديهم هذا الإنجاز وكل العاملين بالنادي”.

وتابع بن نافل “أول من بارك لنا على الفوز اليوم والتأهل هو الأمير الوليد بن طلال. نحن جاهزون للنهائي”. وأكد رئيس الهلال أنه لا يفضل فريقا بعينه لمواجهته في النهائي، وبين “اللي يجي حياه الله، سواء ريال مدريد أو الأهلي المصري، أهم شيء أننا نكون في يومنا إن شاء الله”. واختتم “ظروف البطولة صعبة سواء لنا أو للأهلي لأننا نلعب كل يومين، أتمنى ألا تهلكنا الإصابات، وعملية الاستشفاء أهم شيء قبل النهائي”.

نقل موقع وزارة الرياضة السعودية أن الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية قدّم «مكافأة مالية قدرها 500 ألف ريال (نحو 133 ألف دولار) لكل لاعب من لاعبي فريق الهلال بعد التأهل إلى نهائي كأس العالم للأندية».

ودوّن الهلال بقياده نجمه المتألق سالم الدوسري والأرجنتيني لوسيانو فييتو اسمه في تاريخ المسابقة، بفوزه على بطل كأس ليبرتادوريس المنقوص عددياً 3-2 في نصف النهائي، ليلاقي في نهائي السبت الفائز بين ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا والأهلي المصري وصيف بطل إفريقيا الأربعاء في الرباط.

من جهة ثانية، أعلن الأمير الوليد بن طلال، العضو الشرفي للهلال، منح مليون ريال لكل لاعب مع إضافة مليون آخر بحال الفوز في النهائي.

وغرّد رجل الأعمال «هديتي الخاصة لهم لهذا الإنجاز التاريخي مبلغ مليون ريال لكل لاعب. وفي حالة الفوز بالنهائي لهم هدية خاصة أخرى عبارة عن مليون ريال لكل لاعب».

وبات الهلال أول فريق سعودي وثالث فريق آسيوي يبلغ نهائي كأس العالم للأندية بعد كاشيما أنتلرز الياباني (2016) والعين الإماراتي (2018)، وثالث فريق عربي بعد الرجاء البيضاوي المغربي (2013) والعين.

افتتح «الزعيم»، المشارك بصفته آخر المتوجين بلقب دوري أبطال آسيا، مشواره بفوز بشق النفس بركلات الترجيح على الوداد البيضاوي المغربي المضيف، وبطل إفريقيا 5-3 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1، ثم تفوّق على فلامنغو في الوقت الأصلي 3-2.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى