أخبار العائلة العربية في المهجرالاخبارالاقتصادحقوق المرأةدولي

أقوى 100 سيدة أعمال في الشرق الأوسط لعام 2023 أغلبهن من الدول العربية و الإماراتيات في المقدمة 15 و 12 من مصر و 11 من السعودية و 8 من الكويت و 6 لكل من لبنان و قطر و سلطنة عمان

#الشبكة_مباشر_بروكسل

تقود سيدات الأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مجموعة من أكبر الشركات في المنطقة. بل تجاوز تأثير بعضهن إلى المستوى العالمي، إذ صنفت كل من هناء الرستماني، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول، ورجاء عيسى القرق، المدير الإداري ورئيس مجلس الإدارة لمجموعة عيسى صالح القرق، ضمن قائمة فوربس لأقوى 100 امرأة في العالم لعام 2022، لتتخذا مكاًنا بين القياديات الأكثر نفوذًا في العالم. كما ُصنفت منى عطايا،

المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة(Mumzworld ) ورندة الصادق، المدير العام التنفيذي للبنك العربي، في قائمة فوربس 50 فوق الـ50 في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، لعام 2023.

تضم قائمة أقوى 100 سيدة أعمال في الشرق الأوسط هذا العام، 104 سيدات من 27 جنسية، يعملن في 27 قطاعًا مختلفًا. في حين يهيمن قطاع البنوك والخدمات المالية على القائمة بواقع 23 مشاركة، يليه قطاع الشركات المتنوعة بواقع 11 مشاركة، ثم قطاع الاستثمار بواقع 8 مشاركات، وقطاع التجزئة بواقع 6 مشاركات ثم قطاع الرعاية الصحية بـ 5 مشاركات.

وقد تصدرت الإمارات القائمة بأكبر عدد من المشاركات بواقع 15 سيدة أعمال،

تليها مصر بـ12 ،

ثم السعودية بـ11 ،و

الكويت بـ8 ،

تليها لبنان و

قطر و

سلطنة عمان بـ

6 مشاركات لكل منها.

حيث كشفت مجلة فوربس الشرق الأوسط، عن قائمتها السنوية لـ”أقوى 100 سيدة أعمال في الشرق الأوسط لعام 2023، التي تضم أكثر القيادات النسائية إبداعاً وتأثيراً من خلال قيادتهن بعضاً من أكبر الشركات في المنطقة، وكان لبعضها بصماتها على المستوى الدولي.

وذكرت المجلة الأمريكية أن قائمة أقوى سيدات الأعمال في المنطقة لهذا العام تضم 100 مشاركة، مع 104 امرأة من 27 قطاعاً مختلفاً و27 جنسية.

هيمنة قطاع البنوك
وأشارت إلى أن قطاع البنوك والخدمات المالية يهيمن هذا العام على القائمة بـ 23 مشاركة، يليه 11 شركة رائدة في مجال الأعمال المتنوعة، و8 من قطاع الاستثمار، و6 من قطاع التجزئة، و5 من قطاع الرعاية الصحية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى