أخبار العائلة العربية في المهجرالاخباراوربي

إنفجار في مدينة روتردام الهولندية تسبب في تضرر واجهة منزل في هو السابع من نوعه خلال إسبوع

#الشبكة_مباشر_روتردام_وداد علي داود

إستيقظ سكان روتردام على وقع انفجار خلال الساعات الأولى من صباح يوم الجمعة، تسبب في تضرر واجهة منزل في شارع “برايمنتيم” شرق المدينة. وذكرت صحيفة “ريجنموند” أن هذا هو سابع هجوم

تفجيري على منزل في روتردام في سبعة أيام و الثاني عشر هذا الشهر.

وقع الانفجار قبل الساعة الثالثة فجرا بقليل، وتسبب في كسر إطار الباب وألحق أضرارا بأنبوب مياه الأمطار بالإضافة إلى أضرار طفيفة على النوافذ. ولحسن الحظ، لم يتم تسجيل أي إصابات.

وفي وقت لاحق من اليوم، كشفت الشرطة عن تورط اثنين من المشتبه بهم في القضية، وأعلنت بعد ذلك عن اعتقال شخصين بالغين من العمر 29 و 21 عامًا ويقطنان في روتردام.

الجدير ذكره أنه في وقت سابق من هذا الأسبوع، تم استهداف منازل في أبريكوزينتوين و فريدينووردلان وسينت أندريسترات بالمتفجرات، وأصيب شخص في الحادث الذي وقع في مجمع شقق سينت

وبلغ عدد الهجمات بالمتفجرات على منازل روتردام خلال شهر فبراير/ شباط 12 هجومًا، حدثت ثمانية منها على الأقل في روتردام-زويد.

كما وقع انفجار آخر في منزل بضاحية “سبايكنيس” غرب المدينة على الساعة السادسة من صباح يوم الجمعة. وذكرت الشرطة أن الانفجار ألحق أضرارا بالباب الأمامي للمنزل والنوافذ، وأصيب شخص

بجروح طفيفة وما زالت الشرطة تبحث عن الجناة

من جهتها، كشفت صحيفة التلخراف أن 16 جريمة قتل حدثت في روتردام العام الماضي، مما جعل المدينة الساحلية عاصمة جرائم القتل في هولندا.

كما تجدر الإشارة إلى أن معدل القتل في هولندا ظل مستقرًا نسبيًا لعدة سنوات. في عام 2021، قُتل 126 شخصًا في هولندا، وفي عام 2020 قتل 121 شخصًا.

وفي التسعينيات، كان معدل القتل أعلى مرتين على الأقل. وقالت الصحيفة إن 12 قضية فقط لم يتم حلها بعد.

المصدر/ ريجنموند

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى