أخبار العائلة العربية في المهجرالاخباراوربي

نقابة CGSP في بلجيكا تدعو إلى إضراب عام في كل قطاعات الدولة يوم 10 مارس

#الشبكة_مباشر_بروكسل_أمينة بن الزعري

قررت CGSP تنظيم إضراب عام في جميع قطاعات الخدمة العامة يوم الجمعة 10 مارس ،

حسبما أعلنت يوم الثلاثاء بعد القرار بالمكتب التنفيذي الفيدرالي. ومع ذلك ، فإن نقابتي القطاع العام الأخريين ، CSC و SLFP ، لا تدعوان إلى إضراب عام ، وتتركان القرار لفروعهما في القطاعات المختلفة.

ومع ذلك ، فمن المؤكد بالفعل أن جميع عمال السكك الحديدية سيشاركون ، على سبيل المثال ، في الإضراب على السكك الحديدية في 10 مارس. وسيبدأ إضراب الخدمة المدنية في 9 مارس الساعة 10:00 مساءً وينتهي بعد 24 ساعة. وسيكون التأثير محسوسًا في وسائل النقل العام وبمختلف السجون على وجه الخصوص. وبذلك يختتم أسبوعًا من الإجراءات والتوعية التي أقرتها الجبهة المشتركة لنقابات الخدمات العامة ضد المشاريع الحكومية المتعلقة بالمعاشات التقاعدية.

ومن المتوقع أن يتم صياغة اتفاق جديد حول هذا الموضوع داخل الحكومة. وهو يتضمن اقتراحًا لإصلاح المساواة ، اي النظام الذي من خلاله تزيد معاشات الخدمة المدنية مع زيادة رواتب موظفي الخدمة

المدنية. والغرض من حركة 10 مارس هو تذكير السلطات المختلفة في البلاد بأهمية الخدمات العامة في حياة المواطن ، كما يؤكد برنامج CGSP.

“في فجر مراقبة الميزانية ، يخشى العمال ، الذين قيل إنهم ضروريون خلال أزمة كوفيد ، من أن الخدمة العامة ستُعتبر مرة أخرى فقط كمتغير لتعديل الميزانية.” “فلسنوات عديدة ، كان سحب الاستثمارات هو القاعدة من حيث موارد التشغيل وزيادة الرواتب. ويعود آخر تعديل عام لموازين الخدمة العامة إلى بداية التسعينيات” ، بهده العبارة شجب الاتحاد الاشتراكي مرة أخرى تصرفات الحكومة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى