تكنولوجيا

توقف تجارب لقاح فيروس كورونا مؤقتا…. شركة “AstraZeneca

توقف تجارب لقاح فيروس كورونا مؤقتا.... شركة “AstraZeneca

توقف تجارب لقاح فيروس كورونا مؤقتا…. شركة “AstraZeneca”

شركة الأدوية العملاقة “AstraZeneca” يوم الثلاثاء أعلنت أنها أوقفت تجاربها العالمية للقاح فيروس كوفيد-19 بسبب مرض غير مُفسر لدى أحد المتطوعين.

وبحسب الشركة يُعد هذا القرار بمثابة إجراء وقائي معياري في تجارب اللقاح، وهو يهدف لضمان عدم تسبب اللقاحات التجريبية في حدوث ردود فعل خطيرة بين المشاركين.
وقالت الشركة في بيان لها: “كجزء من التجارب العالمية العشوائية المضبوطة والمستمرة للقاح أكسفورد لفيروس كورونا، تسببت عملية المراجعة المعيارية لدينا في إيقاف التطعيم للسماح بمراجعة بيانات السلامة”

وتختبر الشركة لقاحها، الذي يُدعى “لقاح أكسفورد” بسبب تطويره مع جامعة “أكسفورد” البريطانية، في الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، وأمريكا اللاتينية، وآسيا، وأوروبا، وأفريقيا.

وأشار البيان إلى عمل الشركة على تسريع مراجعة الحدث الفردي من أجل تقليل أي تأثير محتمل على الجدول الزمني للتجارب، ثم أضافت الشركة: “نحن ملتزمون بسلامة المشاركين، وأعلى معايير السلوك في تجاربنا”.

وفي وقت سابق الثلاثاء، انضمت “AstraZeneca” إلى 8 شركات أخرى في توقيع تعهد وعدت فيه بعدم السعي للحصول على موافقة حكومية مبكرة لأي لقاح لفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″.

وتسعى الشركة إلى الانتظار حتى تتوفر لديها بيانات كافية تُظهر أن أي لقاح مُحتمل يعمل بأمان.

وأوضح البيان الذي وقع عليه الرؤساء التنفيذيين لـ”AstraZeneca”، و”BioNTech”، و”GlaxoSmithKline”، و”Johnson & Johnson”، و”Merck, Moderna”، و”Novavax”، و”Pfizer”، و”Sanofi”: “نحن نؤمن أن هذا التعهد سيساعد في ضمان ثقة الجمهور في العملية العلمية والتنظيمية التي يتم خلالها تقييم لقاحات كوفيد-19، والتي قد تتم الموافقة عليها في النهاية”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى