الاخباراوربي

الشرطة الهولندية تلقي القبض على رجل يتجول في شوارع إيردينهوت المظلمة ليتبين فيما بعد بأنه عمدة المدينة

#الشبكة_مباشر_أمستردام_وداد علي داود

لم تتردد الشرطة الهولندية “أصدقائنا و مساعدينا” عندما تم استدعاؤهم إثر ورود تقارير عن رجل ذو مظهر مظلل ومشبوه، يتجول في شوارع إيردينهوت المظلمة – غير مسلح بأي شيء سوى عصا لجمع القمامة.
وقفزت الشرطة فورًا إلى العمل في القرية الصغيرة بالقرب من هارلم، وأغلقت الشرطة جميع طرق الحي للتأكد من أن المخالف للقانون لن يستطيع أن يركض للنفاذ بجلده، حسبما ذكرت تقارير صحيفة RTL Nieuws. 

المجرم المعني؟ المفاجأة كانت صادمة… إنه رئيس البلدية روست الذي كان يقوم بـ “نزهة ليلية”.

مطاردة لمدة 45 دقيقة

حسنًا ، لنكن واقعيين لثانية واحدة: في قرية صغيرة مثل آردنهاوت، حيث الحياة الليلية ليست صاخبة تمامًا كما هو الحال في أمستردام، من غير المعتاد رؤية الناس في الشارع ليلاً.

وهذا بالضبط ما اعتقده أحد السكان المحليين الملتزمين واليقظين، الذين أبلغوا الشرطة الهولندية عن “الجريمة البشعة”. في سبيل البحث عن المجتمع، رفض الرجل غض الطرف عن السارق الذي كان يتجول في شوارع القرية ليلاً.

في غضون 45 دقيقة، تم القبض على المشتبه به – فقط لتكتشف الشرطة على أنه العمدة المحبوب لبلومندال، إلبرت ريست. أووبس ! 

الصحة كنز لا يقدر

قال العمدة ريست لتبرير أفعاله: “أحاول أن أقوم بـ 10000 خطوة يوميًا، وإذا لم أتمكن من ذلك، أذهب دائمًا في نزهة قبل النوم لإتمام ذلك”. 

بقي السؤال الذي يطرح نفسه بإلحاح: لماذا عصا جمع النفايات ؟!

حسنًا، الإجابة بسيطة بقدر ما هي مفيدة. تأتي العصا حتى يتمكن العمدة الموقر روست من الحفاظ على مظهر البلدية منتعشًا وتنقيتها من الشوائب.

ويختتم روست في منشور على فيسبوك حول الحادث قائلاً: “أضيفت قصة رائعة أخرى إلى رئاستي للبلدية. ربما في المرة القادمة سأرتدي سترة صفراء”. 

المصدر/ Dutch News.nl

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى