الرياضةاوربي

بلجيكا تفوز على ألمانيا (3-2) في أرضه الذي يستعد لنهائيات “يورو 2024” بمباراة مثيرة … أليكم موقف الفرق

#الشبكة_مباشر_كولن

حقق منتخب بلجيكا فوزا نظيره ألمانيا بنتيجة 3 / 2، في المباراة الودية التي جمعت المنتخبين بمدينة “كولن” الألمانية، خلال فترة التوقف الدولي الحالية، ضمن استعدادا الماكينات لبطولة كأس الأمم الأوروبية.

ونجح منتخب بلجيكا في إحراز هدفين مبكرين خلال 9 دقائق، حيث جاء الهدف الأول عن طريق يانيك كاراسكو في الدقيقة 6 قبل أن يضيف روميلو لوكاكو الهدف الثاني في الدقيقة 9.

وفي الدقيقة 44، أحرز نيكلاس فولكروج هدف منتخب ألمانيا الأول من ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة، لينتهي الشوط الأول بتقدم بلجيكا 2 / 1.

وفي الشوط الثاني، واصل منتخب بلجيكا تفوقه حتى نجح قائده كيفين دي بروين في إحراز الهدف الثالث بالدقيقة 78، لينجح بعدها سيرجي جنابري في تسجيل الهدف الثاني لصالح المنتخب الألماني، لينتهي اللقاء بفوز بلجيكا 3 / 2.

وخاض المنتخب الألماني ثانِ ودياته مساء اليوم الثلاثاء، أمام بلجيكا بعد الفوز على بيرو بثنائية نظيفة أحرزها نيكلاس فولكروج يوم السبت الماضي.

ويستعد منتخب ألمانيا لخوض نهائيات كأس أمم أوروبا “يورو 2024″، التي يستضيفها على أراضيه خلال الفترة من 14 يونيو إلي 14 يوليو 2024.

ويلعب المانشافت المتأهل إلى اليورو مباشرة بصفته البلد المضيف، 12 مباراة ودية خلال الفترة من مارس 2023 إلي مارس 2024 ضمن خطة التحضير لبطولة أمم أوروبا.

فيما فاز منتخب رومانيا على نظيره روسيا البيضاء بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الثانية من المجموعة التاسعة منتصفيات أمم أوروبا، ، يورو 2024، التي تقام في ألمانيا.

أحرز ثنائية منتخب رومانيا كلا من نيكولاي ستانسيو في الدقيقة 17، واندريه بوركا في الدقيقة 19، فيما أحرز هدف روسيا البيضاء الوحيد اللاعب موروزوف في الدقيقة 86.

وضمن نفس المجموعة من تصفيات أمم أوروبا، اكتسح منتخب سويسرا منتتخب إسرائل بثلاثية نظيفة، على ملعب جنيف.

أحرز ثلاثية منتخب سويسرا كلا من روبين فارجاس في الدقيقة 39، وزكي امدوني في الدقيقة 48، وسيلفان فيدمير في الدقيقة 52.

كما شهدت مباريات المجموعة تعادل كوسوفو وأندورا بهدف لكل منهما، على ملعب فاديل فوكري ستاديوم.

تقدم منتخب كوسوفو صاحب الأرض بهدف في الدقيقة 59 عن طريق إيدون زيجروفا، فيما تعادل منتخب أندورا سريعا عن طريق البيرت روساس في الدقيقة 61.

ترتيب المجموعة التاسعة من تصفيات أمم أوروبا
بتلك النتائج أصبح ترتيب المجموعة التاسعة من تصفيات أمم أوروبا كالتالي:

سويسرا: 6 نقاط

رومانيا: 6 نقاط

كوسوفو: 2 نقاط

أندورا: نقطة

إسرائل: نقطة

روسيا البيضاء: 0

كما حقق منتخب كرواتيا فوزا هاما على مضيفه منتخب تركيا، بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على ملعب بورسا أتاتورك، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الرابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024)، المقرر أن تقام في ألمانيا.

أحرز ثنائية منتخب كرواتيا مهاجمه ماتيو كوفاسيتش في الدقيقتين 20 و45، ليخطف للمنتخب الكراوتي فوزا هاما خارج ملعبهم على منتخب تركيا.

وضمن نفس المجموعة، حقق منتخب ويلز فوزا صعبا على لاتفيا بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت على ملعب كارديف سيتي.

أحرز هدف منتخب ويلز الوحيد لاعبه كيفر مور في الدقيقة 41.

ترتيب المجموعة الرابعة في تصفيات أمم أوروبا
بتلك النتائج يقتنص منتخب كرواتيا صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط، ومن خلفه بفارق الأهداف منتخب ويلز برصيد 4 نقاط، فيما يتجمد رصيد منتخب تركيا عند 3 نقاط في المركز الثالث.

وضمن تصفيات أمم أوروبا، حقق منتخب اسكتلندا فوزا على نظيره إسبانيا، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب هامبدن بارك في جلاسكو، ضمن الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024) المقررة في ألمانيا.

أحرز هدفي منتخب اسكتلندا سكوت مكتوميناي لاعب مانشستر يونايتد في الدقيقتين 7 و51.

جورجيا تتعادل مع النرويج
وضمن نفس المجموعة الأولى من تصفيات أمم أوروبا، تعادل منتخب جورجيا أمام النرويج بهدف لكل منهما، في المباراة التي جمعتهما على ملعب “باتومي أرينا” في جورجيا ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024) المقررة في ألمانيا.

افتتح المنتخب النرويجي التسجيل عن طريق ألكسندر سورلوث في الدقيقة 15، ثم سجل جيورج ميكوتادزي هدف التعادل لجورجيا في الدقيقة 61.

وحصد منتخب جورجيا بذلك نقطة من أول مباراة له في المجموعة الأولى من تصفيات أمم أوروبا، كما حصد منتخب النرويج أول نقطة له، بعدما خسر مباراته الأولى في المجموعة أمام إسبانيا صفر/ 3 يوم السبت الماضي.

ترتيب المجموعة الأولى في تصفيات أمم أوروبا
بتلك النتائج يصبح ترتيب المجموعة الأولى من تصفيات أمم أوروبا كالتالي:

اسكتلندا: 6 نقاط

إسبانيا: 3 نقاط

جورجيا: نقطة

النرويج: نقطة

قبرص: 0

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى