أخبار العائلة العربية في المهجرأدب وفنالاخباراوربي

إطلاق سراح سعد لمجرّد مشروط بعد استئنافه حكم إدانته بالإغتصاب و يتواصل مع جمهوره بنشر صوره العائلية

#الشبكة_مباشر_باريس

حصل المغنّي المغربي سعد لمجرّد على إطلاق سراح مشروط في باريس بعدما استأنف حُكم السجن الصادر بحقّه بتهمة الاغتصاب، بحسب ما أعلن محاموه لوكالة فرانس برس الخميس، مشيرين إلى أنّ موكّلهم “سيبقى تحت إشراف قضائي” بانتظار محاكمته الجديدة.

وقال المحامون إنّ محكمة الاستئناف في باريس “وافقت على طلب الإفراج” الذي قدّمه محامياه تييري هيرزوغ وجان مارك فيديدا على أن يفرج عن لمجرّد مساء الخميس.

وفي الحكم الصادر بحق لمجرّد، المشهور في العالم العربي، أبدت محكمة الجنايات في باريس في 24 فبراير “قناعتها” بحصول واقعة الاغتصاب التي وصفتها المدعية لورا ب. في الدعوى التي رفعتها “بطريقة ثابتة ودقيقة”.

وروت المدّعية أمام المحكمة أن لمجرّد الذي التقته في ملهى ليلي في تشرين الأول/أكتوبر 2016، ضربها واغتصبها في غرفة أحد الفنادق الفخمة في باريس.

وأودع النجم العربي السجن فور صدور الحُكم بحقّه.

ودفع لمجرّد ببراءته طوال المحاكمة واستأنف الحكم بعد أيام على صدوره.

كما أنّ لمجرّد مطلوب للمحاكمة أمام محكمة الجنايات في منطقة فار جنوب فرنسا على خلفية اتهامات مشابهة مرتبطة بوقائع مفترضة حصلت في مدينة سان تروبيه سنة 2018.

وسبق لهذا الفنان أن اتُّهم في الماضي بالاغتصاب في ظروف مماثلة في كلّ من نيويورك والدار البيضاء بالمغرب.

و في أول تعليق من سعد لمجرد بعد نيله السراح المؤقت
وجه الفنان المغربي، سعد لمجرد، رسالة إلى جمهوره، إثر خروجه من السجن في فرنسا، بسراح مؤقت، معربا عن شكره وامتنانه لكل من ساندوه خلال الفترة العصيبة التي مر بها، مؤخرا.

ونشر لمجرد صورة على إنستغرام وهو يرتدي الزي التقليدي المغربي إلى جانب أفراد عائلته، بمناسبة حلول عيد الفطر.

وكان لمجرد قد نال السراح المؤقت، يوم الخميس، بعدما كان يقبع في السجن بسبب قضية اغتصاب.

وكتب الفنان المغربي الشهير أنه يشكر كل من دعا له في كربته، قائلا إنه قرأ ما كتبه المتضامنون حتى بكى من كثرة الفرح، بحسب تعبيره.

وأبدى سعادته بنيل فرصة قضاء العيد مع الأهل، ثم كتب قائلا لمعجبيه: ملاحظة أخيرة كي يكون الأمر واضحة: أنا الآن حر بالسراح المؤقت، أدعو الله تعالى بالفرج بمحكمة الاستئناف كي أنتهي من هذه القصة”.

وقال إنه يعلن بشكل رسمي عن تاريخ طرح الكليب الجديد “آش اخبارك” في 4 مايو المقبل، وهو من ألحان وكلمات وتوزيع جلال الحمداوي.

وكان لمجرد يقبع داخل أحد سجون باريس منذ أواخر شهر فبراير الماضي، وذلك بعد أن أدانته محكمة الجنايات الفرنسية بتهمة اغتصاب فتاة فرنسية وحكمت عليه بست سنوات، في القضية التي تعود فصولها إلى إحدى ليالي شهر أكتوبر من سنة 2016 بالعاصمة الفرنسية.

وتقدّم المغني المغربي باستئناف للحكم الصادر في حقه، حسب ما أعلن محامياه ومصدر قضائي.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى