الاخباراوربيتكنولوجيا

قطار المستقبل الأسرع في هولندا “الدبور” ينطلق بين أمستردام و روتردام

#الشبكة_مباشر_أمستردام_وداد علي داود

انطلق بداية من يوم الأربعاء الماضي “قطار المستقبل” الأسرع في هولندا بين مدينتي أمستردام وروتردام، حيث أطلقت شرطة سكك الحديد الهولندية (NS) على هذا القطار اسم “الدبور”.

ورغم أنه لايزال يعمل على أساس تجريبي، إلا أنه تم إحداث جدول زمني له حيث سيتمكن الركاب من ركوب هذا القطار فائق السرعة.

وتقول شركة (NS) إنه بمجرد الانتهاء من الفترة التجريبية الحالية، سيتم تشغيل القطار أيضا على طول الطرق بين مدن لاهاي وأيندهوفن وأمستردام وبروكسل، كذلك أمستردام -خرونيجن وصولا إلى ليوواردن، إضافة لخط أمستردام- أنشخيده.

وأضافت أن تنفيذ المشروع استغرق قرابة 7 سنوات. وفي الوقت الذي تقول فيه الشركة إن القطار “ليس مثاليا من الناحية الفنية حتى الآن”، إلا أن رئيس شركة سكك الحديد متحمس بسأن الإضافة الجديدة لأسطول الشركة.

اقرأ أيضا: اعتقال محامية زعيم المافيا المغربية في هولندا

وأكد أنه سيتم وضع المزيد من المقاعد والراحة للمسافرين في المستقبل، مشددا على أن هذا القطار المستقبلي “يرمز إلى الخير الذي تقدمه هولندا في قطاع سكك الحديد”.

يشار إلى أن قطار “الدبور” السريع يمكن أن تصل سرعته إلى 200 كلم في الساعة، وتم تجهيزه بشبكة ( Wifi) ومنافذ (USB)، إضافة لمراحيض يمكن الوصول إليها بواسطة الكراسي المتحركة لذوي الاحتياجات الخاصة.

جدير بالذكر أن مشغل السكك الحديدية في هولندا يخطط لاستبدال جميع القطارات الحالية في البلاد بقطار “الدبور” فائق السرعة خلال السنوات المقبلة.

المصدر:أخبار العرب في أوروبا – هولندا

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى