الاخباراوربي

عملية يوريكا: أكبر عمليات مكافحة المافيا على الإطلاق في أوروبا واسعة النطاق في بلجيكا وعدة دول أوروبية

#الشبكة_مباشر_بروكسل

عملية يوريكا:
25 عملية تفتيش واعتقال 13 شخصًا في بلجيكا خلال واحدة من أكبر عمليات مكافحة المافيا التي تم تنفيذها على الإطلاق في أوروبا

فقد تم تنفيذ عملية واسعة النطاق هذا الصباح في بلجيكا ، لا سيما في ليمبورغ ، ولكن أيضًا في إيطاليا وألمانيا وفرنسا والبرتغال وإسبانيا. وقال مصدر مطلع على الأمر لـ RTBF “إنها بلا شك واحدة من أكبر العمليات التي نفذت على الإطلاق في أوروبا ضد المافيا”.
إجمالاً ، تم إجراء 150 عملية تفتيش في ثماني دول أوروبية وتم اعتقال حوالي مائة من أعضاء مافيا كالابريان ندرانجيتا ndrangheta ، بما في ذلك ثلاثة عشر في بلجيكا.

🔸في عملية يوريكا
تم تعبئة الشرطة كجزء من تحقيق يستند إلى المعلومات التي قدمتها الشرطة البلجيكية والعدالة. تم فتح ملف الادعاء الفيدرالي هذا بأقصى قدر من السرية في عام 2018. وقد تم تأجيج التحقيقات ، أثناء التحقيق ، من خلال فك تشفير نظام الرسائل المشفرة SKY-ECC الذي يستخدمه المجرمون.

وتم تنفيذ العملية ، التي أطلق عليها اسم Eureka ، بالتعاون مع الوكالتين الأوروبيتين Eurojust و Europol. هدا و قد استهدفت مائة مسؤول وأعضاء من ندرانجيتا ، مافيا كالابريا. ويشتبه في تورط الأعضاء المزعومين على وجه الخصوص في غسل الأموال والاتجار بالمخدرات والتهرب الضريبي والاحتيال. وتعتبر هذه المافيا واحدة من أقوى المافيات في العالم ، وتستمد حاليًا جزءًا كبيرًا من دخلها من تهريب المخدرات.

بإيطاليا ، بلجيكا ، ألمانيا ، إسبانيا ، البرتغال
هذا الصباح ، قرية سان لوكا ، معقل مافيا كالابريا ، و جدت تحت الحصار. و لذلك انتشرت هناك وحدات خاصة مدججة بالسلاح. وبالنسبة لإيطاليا بأكملها ، تم حشد 3000 ضابط شرطة.

ومن الجانب البلجيكي ، كان 150 ضابط شرطة على الجسر. ويؤكد مكتب المدعي العام الفيدرالي أنه تم إجراء 25 عملية تفتيش صباح اليوم في جنك genk وماسمشيلين Massmechelen وهاسلت وبيلزن وبيلت. و قد حُرم 13 شخصًا من حريتهم وأُخذوا للاستجواب. وبالنسبة لسبعة من هؤلاء الأشخاص ، أصدرت السلطات الإيطالية مذكرة اعتقال أوروبية تطلب تسليمهم لإيطاليا. ويشتبه في أن جميع المعنيين هم أعضاء في ندرانجيتا وشاركوا في عدة شحنات من الكوكايين بين أمريكا الجنوبية وأوروبا الغربية. وسيكونون أيضا
متهمين بغسل الأموال.

عملية يوريكا:
تم تنفيذ عملية واسعة النطاق ضد المافيا في أوروبا هذا الصباح .
فخلال عمليات التفتيش البلجيكية ، تم الاستيلاء على أربع سيارات فاخرة بالإضافة إلى ما لا يقل عن 60 ألف يورو نقدًا ، والعديد من الأسلحة المحظورة وأجهزة تعقب المركبات. وقال المدعي العام في ليمبورغ ، جيدو فيرميرين ، في مؤتمر صحفي: “المافيا في ليمبورغ ليست خيالا”. ورحب المدير العام للشرطة القضائية الاتحادية ، إريك سنويك ، من جانبه بنتائج هذه العملية: “يتم تعبئة الشرطة القضائية الاتحادية ، أكثر من أي وقت مضى ، في جميع أنحاء الإقليم ضد جميع أشكال الجريمة المنظمة. وقد تم التوصل إلى نتائج مهمة وسنواصل عملنا في هذا الاتجاه “.

هادا و قد جرت عمليات تفتيش واعتقالات في ألمانيا شارك فيها أكثر من 1000 ضابط شرطة. وأكد مكتب المدعي العام في ميونيخ أن “المئات من رجال الشرطة الألمانية تدخلوا في خمس مناطق في البلاد”.
🔸وجرت بنفس الطريقة عمليات تفتيش واعتقالات في إسبانيا والبرتغال وفرنسا ورومانيا وسلوفينيا. لا تقتصر هذه العمليات على التضاريس الأوروبية. وستمتد شبكة المشتبه بهم إلى الأرجنتين والبرازيل وبنما وأستراليا.

و قد أصبحت هذه العملية واسعة النطاق ، التي أطلقتها بلجيكا ، ممكنة بفضل التعاون مع العديد من الدول الأوروبية بالإضافة إلى Eurojust و Europol.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى