أخبار العائلة العربية في المهجرالاخباراوربيتكنولوجيا

ملك السويد كارل السادس عشر غوستاف يكرم طبيباً من أصل عراقي و يمنحه دبلوم القيادة في القصر الملكي بستوكهولم

#الشبكة_مباشر_ستكهولم

حصل الطبيب السويدي من أصول عراقية معتز الزهيري على دبلوم في القيادة من ملك السويد كارل السادس عشر غوستاف خلال حفل تكريم في القصر الملكي بستوكهولم يوم الإثنين الماضي.

وخضع معتز خلال الأشهر الستة الماضية، لتدريب قيادي بعنوان “القيادة القائمة على القيمة” الذي تدعمه المؤسسة الملكية للقيادة الشبابية. وتدرب معتز جنباً إلى جنب مع قادة شباب آخرين. وعن التدريب قال “تعلمت المزيد عن نفسي وقيمي واكتسبت فهماً أعمق لما شكلني وشكل قيادتي”.

موضوع القيادة كان من اهتمامات معتز دائماً، كما يقول، حيث تولى أدواراً قيادية في جمعيتين خلال دراسته، الأولى للطلبة المهتمين بقسم الجراحة، والثانية للطلبة المهتمين بالبحوث العلمية. وكان عمل الجمعيتين يركز على تقديم التحفيز والنصح للطلبة.

يقول معتز للكومبس “لأني جئت إلى السويد في سن صغيرة، كان هدفي أن أقدم المعرفة للآخرين”.

وكان معتز يتدرب على القيادة خلال دراسته. وعن ذلك يقول “حفزني هذا على التركيز على الدور القيادي، لقد حققت نجاحاً في المجال الدراسي، وأريد تحقيق المزيد على الجانب الإنساني والمعنوي، لي وللآخرين”.

وعن حصوله على التكريم من الملك السويدي، يقول معتز “أشعر بالفخر والاعتزاز والسعادة، لأن ذلك اعتراف من الملك والسويد بما استطعت فعله خلال سنواتي القليلة في السويد، ويزيد من فخري أني من أصول أجنبية”.

طالب العام 2021
وكان معتز الزهيري حصل على جائزة طالب العام من جامعة أوبسالا ليكون أول عربي في السويد يحصل على هذه الجائزة التي توزع مرة كل عام ويحصل عليها طالب واحدٌ من الجامعة كاملةً على اختلاف فروعها.

يقيم معتز في السويد منذ عام 2011 وهو من مواليد عام 1998 من سكان مدينة اسكلستونا جنوب ستوكهولم. وهو طالب دكتوراه في اختصاص الجهاز العصبي وأمراضه.

واستحق معتز الجائزة لتفوقه واجتهاده ونتيجة لبحوثه التي قدمها خلال سنوات الجامعة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى