أخبار العائلة العربية في المهجرالاخبارالمرأة والطفلاوربي

إرتفاع كبير في عدد اللاجئين القاصرين غير المصحوبين بألمانيا غالبيتهم من سوريا

#الشبكة_مباشر_برلين

ارتفع عدد اللاجئين القاصرين غير المصحوبين بذويهم في ألمانيا بشكل كبير، خلال العام الماضي 2022، حسب ما أكده تقرير نشرته وزارة شؤون الأسرة في ألمانيا يوم أمس الأربعاء.

التقرير الصادر ذكر بأن هذه الزيادة تأتي بعد تراجع عدد القصر غير المصحوبين خلال السنوات الماضية، مشيرا إلى أنه كما في السابق ينحدر معظم هؤلاء القاصرين من أفغانستان وسوريا.

وأضافت الوزارة في تقريرها أن القاصرين غير المصحوبين بذويهم “هم بحاجة ماسة للمرافقة والمساعدة والدعم”، مؤكدة أنهم حصلوا على “استقبال وسكن ورعاية آمنة وملائمة للأطفال”.

وقالت إن عدد اللاجئين غير المصحوبين بذويهم ارتفع بشكل كبير ما بين خريف 2021 وحتى بداية شتاء 2022.

وأوضحت أنه في الفترة ما بين سبتمبر/أيلول 2021 وأكتوبر/تشرين الأول 2022 تضاعف عددهم تقريبا بعد تراجع على مدى عدة أعوام، مؤكدة أنه حتى تاريخ 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2022 وصل عدد اللاجئين القاصرين دون سن الـ18 عشرة غير المصحوبين بذويهم إلى17 ألفا و657 قاصرا، علما أن عددهم كان 8 آلاف و 267 قاصرا بتاريخ 30 سبتمبر/ أيلول 2021.

وأشارت إلى أن هؤلاء القاصرين جاؤوا من أفغانستان وسوريا، وحوالي 90 %منهم ذكور، لافتة إلى أنه في عام 2022 كان 40% من هؤلا القصر ينحدرون من أفغانستان و34% من سوريا، بينما حلت الصومال في المركز الثالث بنسبة وصلت لنحو 5%.

وفيما يخص وضع اللاجئين القاصرين المختفين غير المصحوبين بذويهم فقد “هدأ كثيرا”، بحسب ما جاء في التقرير.

اقرأ أيضا: لنقص الأموال.. بلديات سويدية تزيل الحليب من وجبات الطعام المدرسية

وتقول الوزارة إنه خلال السنوات الخمس الماضية تم تسجيل 2500 حالة اختفاء وسطيا كل عام، مؤكدة أن “السبب الرئيس للاختفاء -بحسب الشرطة الجنائية الاتحادية- فهو ترك مركز الإيواء بشكل طوعي لزيارة الأقارب أو المعارف سواء داخل أو خارج ألمانيا”.

جدير بالذكر أن وزارة الأسرة في ألمانيا تصدر تقريرها سنويا، تحت عنوان “تقرير حول وضع القاصرين الأجانب غير المصحوبين” بذويهم.

المصدر:أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى