أخبار العائلة العربية في المهجرالاخباردولي

وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية تبدأ العمل بإصدار التأشيرات الإلكترونية لأداء العمرة

#الشبكة_مباشر_جدة_علي بن جابر الذيب

أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية عن بدء إصدار التأشيرات الإلكترونية للعمرة، وذلك بعد انتهاء موسم الحج بنجاح لهذا العام، وفقًا لما ذكرته صحيفة “الرياض“.

كانت الوزارة قد بدأت في إصدار التأشيرات الإلكترونية للعمرة في 15 يونيو 2021، وذلك عبر منصة نسك المخصصة لإدارة الحج والعمرة.

وأوضحت الوزارة أن تقديم طلبات إصدار التأشيرة الإلكترونية يتم عبر منصة نسك من خلال الرابط الإلكتروني: https://www.nusuk.sa/ar/about، على أن يكون موعد القدوم ابتداء من 1 محرم 1445هـ.

تسهل منصة نسك إجراءات الحصول على التأشيرة الإلكترونية بشكل كامل، حيث يمكن للمعتمرين اختيار الخيارات المناسبة لهم من خلال المنصة، بما في ذلك حجز الفنادق والنقل والطيران، وتحديد مواعيد العمرة وأوقات الزيارة.

كما توفر المنصة مجموعة من المعلومات والخدمات التي تساعد المعتمرين على الاستعداد لرحلتهم بشكلٍ أفضل، حيث تحتوي المنصة على حُزمة من المعلومات والخرائط التفاعلية بعدة لغات وبخطوات بسيطة وتعمل على مدار الساعة.

يُذكر أن هناك تسهيلات أخرى جديدة للمعتمرين، ضمن حزمة التشريعات التطويرية التي تعمل عليها الوزارة حاليًا، ومن بين هذه التسهيلات؛ إمكانية حجز مواعيد لأداء نسك العمرة وزيارة الروضة الشريفة عبر تطبيق نُسك، وذلك لحاصلي التأشيرة السياحية من دول مجلس التعاون الخليجي، وتأشيرات دخول دول شنغن، والولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

كما يستمر إصدار جميع أنواع التأشيرات، بما في ذلك التأشيرة العائلية والشخصية والسياحية الإلكترونية والمرورية، حيث يمكن للزوار أداء مناسك العمرة.

وتأتي هذه التسهيلات كجزء من جهود المملكة لتحسين تجربة الحجاج والمعتمرين، وتشمل أيضًا تخفيض مبلغ التأمين بنسبة 63%، وإصدار التأشيرة العمرة في أقل من 24 ساعة، وتمديد مدة التأشيرة إلى 90 يومًا، بالإضافة إلى تحسين وسائل التنقل داخل المملكة، لتعزيز التجربة الدينية والثقافية للضيوف.

تعليق

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى