أخبار العائلة العربية في المهجرحقوق المرأةدولي

فلسطينية تصنع التأريخ كأول حكمة محجبة في كأس العالم للسيدات

#الشبكة_مباشر

أصبحت الحكمة هبة السعدية أول فلسطينية ومحجبة تشارك تحكيم مبارة في تاريخ كأس العالم للسيدات، بعد مشاركتها اليوم كحكما مساعدا في مباراة إنجلترا والصين خلال ختام منافسات المجموعة الرابعة للمونديال.

وقال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عبر حسابه على -تويتر سابقاً – “X”، “هبة سعدية صنعت التاريخ من كونها أول امرأة فلسطينية تم تعيينها ضمن فريق تحكيم مباريات كأس العالم للسيدات”.
عد الفلسطينية هبة سعدية أول إمرأة فلسطينية يتم تعيينها كحكم مساعد في كأس العالم للسيدات بعد أن تم اختيارها حكما لمباراة الصين وانجلترا التي أقيمت ظهر اليوم الثلاثاء في مونديال السيدات وانتهت بفوزالأسود بسداسية مقابل هدف وحيد.

ونالت الحكمة الفلسطسينية إشادة كبيرة نظرا لتميزها وتجربتها، فضلا عن تألقها في المحافل الدولية السابقة.

وسبق لهبة سعدية إدارة مباريات في كأس آسيا للسيدات التي أقيمت في الهند خلال شهر فبراير الماضي، وفي بطولة “موريس ريفيلو” 2022 للرجال تحت 21 عامًا، والتي استضافتها فرنسا خلال الفترة من 29 مايو إلى 13 يونيو من العام الجاري.

ويُعد اختيار هبة سعدية لإدارة مباريات في مونديال السيدات، سابقة في تاريخ التحكيم الفلسطيني، حيث لم يسبق لأي حكم فلسطيني المشاركة في نهائيات كأس العالم سواء للرجال أو السيدات.

وباتت الحكم المساعد (حَكَم راية) هبة سعدية أول فلسطينية وعربية وآسيوية تشارك في تحكيم مباراة بكأس العالم للسيدات.

وحققت سيدات منتخب إنجلترا فوزا كبيرا على نظيرتهن منتخب الصين بنتيجة 6-1، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الثلاثاء على ملعب هيندمارش ضمن مواجهات المجموعة الرابعة بدور المجموعات ببطولة كأس العالم للسيدات 2023.
وسجلت أهداف المنتخب الانجليزي للسيدات كل من أليسيا روسو في الدقيقة 4 ،وأضافت لاورين هيمب الهدف الثانى في الدقيقة 26 ، وسجلت لاورين جيميس الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 41 و 65، وأحرزت كلوى كيلي الهدف الخامس في الدقيقة 77 من عمر المباراة، واختمت راشيل دالى السداسية فى الدقيقة 84 من المواجهة.

بينما سجلت هدف الصين الوحيد وانج شوانج في الدقيقة 57 من المواجهة عن طريق ضربة جزاء.

وبهذه النتيجة احتل منتخب إنجلترا صدارة المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط العلامة الكاملة بعد الفوز في 3 مباريات فيما حل الدنمارك وصيفا في المركز الثانى برصيد 6 نقاط وضمن المنتخبين التأهل لدور الـ 16 بكأس العالم للسيدات.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى