أخبار العائلة العربية في المهجرالاخبارالرياضةحقوق المرأةدولي

فرنسا تقصي المغرب (4-0) بمونديال السيدات في أستراليا و تبلغ ربع النهائي

#الشبكة_مباشر_بريزبين

فاز المنتخب الفرنسي لكرة القدم الثلاثاء على نظيره المغربي بأربعة أهداف بدون رد في ثمن نهائي مونديال السيدات المقام بأستراليا ونيوزيلندا. واكتمل عقد المتأهلين إلى الدور ربع النهائي مع تأهل المنتخب الفرنسي الذي ضرب موعدا ناريا مع أستراليا في دور الثمانية السبت في بريزبين.

أكد منتخب فرنسا لكرة القدم الثلاثاء الترشيحات ببلوغه ربع النهائي في كأس العالم للسيدات إثر فوزه على المنتخب المغربي بنتيجة 4 – صفر.

وسجلت كنزة دالي (15)، كاديدياتو دياني (20)، وأوجيني لو سومر (23 و70) أهداف فرنسا.

واكتمل عقد الدور ربع النهائي مع تأهل المنتخب الفرنسي الذي ضرب موعدا ناريا مع أستراليا المضيفة في دور الثمانية السبت في بريزبين.

وقال مدرب منتخب فرنسا هيرفيه رونار بعد المباراة “لقد أنجزنا هدفنا. دائما ما تطلب المزيد لكن الأمور جيدة. ألا أننن نستطيع التفكير بالمباراة المقبلة ضد أستراليا”.

وتابع “لقد عادلنا نتيجتنا في النسخة الأخيرة قبل أربع سنوات لكن هدفنا أن نحقق نتيجة افضل من عام 2011 وبالتالي ندرك جيدا ما يتعين علينا القيام به”.

وفاجأ المنتخب المغربي الجميع بتأهله إلى الدور السادس عشر على حساب ألمانيا بطلة العالم مرتين، وذلك في مشاركة المنتخب العربي الأولى في النهائيات، إلا أن المغربيات عانين الأمرَين من البداية أمام فريق المدرب رونار الذي سبق ان أشرف على المنتخب المغربي للرجال بين العامين 2016 و2019.

8 دقائق حاسمة
وحسمت فرنسا النتيجة في مدى 8 دقائق في الشوط الأول. افتتحت دالي التسجيل بعد مرور ربع ساعة مستثمرة كرة عرضية من الجهة اليسرى تابعتها رأسية في الشباك من مسافة قريبة من دون مراقبة.

ثم أضافت دياني الثاني بتسديدة زاحفة ارتطمت بالقائم الأيمن قبل أن تتهادى في الشباك (20).

وعززت لو سومر الهدافة التاريخية لمنتخب فرنسا النتيجة بتسجيلها الهدف الثالث بعد مرور 23 دقيقة قبل أن تختتم اللاعبة ذاتها مهرجان الأهداف قبل نهاية المباراة بعشرين دقيقة.

من جهته، قال مدرب “لبؤات الأطلس” الفرنسي رينالد بيدروس إنه فخور بفريقه حتى بعد الهزيمة، بعدما تحدى الصعاب للوصول إلى هذه المرحلة.

وقال بيدروس “لا أشعر بخيبة أمل لأننا كنا في دور الـ16 من كأس العالم للمرة الأولى، ونعلم جيدا أنه كلما تقدمنا أكثر كلما ازدادت صعوبة الأمر”.

وأضاف “أنا سعيد للغاية بالمسابقة التي خضناها وأتمنى حظا سعيدا لفرنسا، وآمل أن تتوج بالمونديال”.

وسيلعب الفائز بين المنتخبين الفرنسي والأسترالي مع الفائز من المواجهة الأخرى التي تجمع إنكلترا وكولومبيا في الدور نصف النهائي.

فرانس24/ أ ف ب

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى