الاخباراوربيتكنولوجيا

تصنيف ست شركات تكنولوجية كبرى تقدم خدمات لا يمكن تجاهلها لذا سيتم فرض قواعد صارمة عليها في الإتحاد الأوروبي

#الشبكة_مباشر_أمستردام_وداد علي داود

م تصنيف ست شركات تكنولوجية كبرى على أنها تقدم خدمات قوية لا يمكن للمستهلكين تجاهلها، ولذا يجب عليها الامتثال لقواعد أكثر صرامة في الاتحاد الأوروبي لتحمل مسؤولياتها بشكل صحيح.

يتعلق هذا الأمر بشركات Alphabet وAmazon وApple وByteDance وMeta وMicrosoft التي صنفتها المفوضية الأوروبية باعتبارها حراس البوابة. وتعني هذه التصنيفات أن تلك الشركات هي البوابة الرئيسية التي تربط المستهلكين بالخدمات الكبرى مثل TikTok وFacebook وGoogle Maps وWhatsApp.

في الإجمال، تم تحديد 22 خدمة من هذا النوع كخدمات المنصة الأساسية من قبل اللجنة. وهذه هي الخدمات التي يجب عليك كمستهلك أو شركة أن لا تتجاهلها.

تمنح السلطات الأوروبية للشركات المدرجة حالياً ستة أشهر للامتثال لمتطلبات القانون الجديد للأسواق الرقمية (DMA)، والذي يهدف إلى منع شركات التكنولوجيا الكبيرة من فرض شروط ظالمة على المستخدمين والشركات الأخرى.

يجب أيضًا أن يتاح لمستخدمي الخدمات المهمة المزيد من الحرية والاختيار فيما يتعلق بالخدمات التي يرغبون في استخدامها. في العام الماضي، تم الإعلان عن إمكانية DMA التأكد من قدرة مستخدمي خدمات الدردشة المختلفة على التواصل مع بعضهم البعض. ويجب أيضًا تعزيز حماية خصوصية المستخدم بشكل أفضل.
غرامات عالية إذا لم تلتزم الشركات بالقواعد

يترك الأمر لشركات التكنولوجيا لامتثالها للقواعد، ويتحقق الاتحاد الأوروبي من ذلك. إذا لم يتم الامتثال، فقد تُفرض غرامات تصل إلى 10% من مبيعات الشركة في جميع أنحاء العالم، وفي حالة التكرار، يمكن أن تصل الغرامة إلى 20%. قدمت شركتا مايكروسوفت وأبل اعتراضات، ولا يزال هناك أربعة تحقيقات قيد الانتهاء في السوق ويجب الانتهاء منها في خمسة أشهر. ولا تدخل خدمات iMessage (Apple) وBing وEdge وMicrosoft Advertising (Microsoft) في اختيار اللجنة للتحقيق.

المصدر nu.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى