أخبار العائلة العربية في المهجرالاخبارالمرأة والطفلاوربيحقوق المرأة

رد فعل مراكز العمل الإجتماعي في العاصمة بروكسبل

#الشبكة_مباشر_بروكسل_أمينة بن الزعري

رد فعل موظفي cpas بمولمبيك و سكاربيك الذين يخشون المستقبل

توقف الموظفون في Molenbeek-Saint-Jean وSchaerbeek CPAS عن العمل يوم الثلاثاء للتعبير عن مخاوفهم من فقدان الوظائف بعد الإعلان عن إلغاء 20 مليون يورو من الإعانات المقدمة من منطقة بروكسل لعام 2024 والمخصصة لإدارة تكاليف الطاقة الإضافية.

ووفقًا للجبهة النقابية المشتركة CSC للخدمات العامة-CGSP-SLFP، يواجه الأخصائيون الاجتماعيون في بروكسل CPAS منذ عدة سنوات تحديات غير مسبوقة: وباء كوفيد، وأزمة الطاقة، والوضع في أوكرانيا، “والآن، الأزمة المالية بسبب انخفاض “الإعانات التي تمنحها منطقة بروكسل.
إن إعلان الحكومة الأخير عن تخفيض الإعانات بمقدار 20 مليون يورو لا يمثل عائقًا ماليًا شديدًا فحسب، بل يمثل أيضًا تهديدًا بفقدان 200 وظيفة أساسية في جميع خدماتنا”.

🔸️و هادا الاعلان لم يأت بالهدوء
بالنسبة لبلدية مولنبيك وحدها،بل تقدر النقابات أن هذا الاحتمال ينذر بخسارة حوالي أربعين عاملاً، أكثر من نصفهم في الخطوط الأمامية (الاستقبال، الخدمة الاجتماعية العامة، وما إلى ذلك) وكنتيجة طبيعية، نقص في عدد العمال هو عبء عمل لباقي الموظفين على حساب جودة الخدمة المقدمة.

🔸️وفي سكاربيك، هناك أيضًا العواقب المخيفة لخطأ كبير من المحاسب الذي كان قد لوحظ منذ عام 2017، والذي رفضت السلطات المحلية حتى الآن مناقشته مع النقابات.

و قد تم الإعلان صباح الثلاثاء عن موعد 31 يناير لعقد اجتماع أول، لم يساعد على تهدئة الروح المعنوية، بحسب ممثلي CSC بينوا لامبوت وحزب SLFP صوفي فو.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى