أخبار العائلة العربية في المهجرالاخباراوربيتكنولوجياحقوق المرأة

د. “ياسمين مراد” مهندسة أردنية تفوز بجائزة “الباحثة المتميزة” في المملكة المتحدة

#الشبكة_مباشر_لندن

“ياسمين مراد” الدكتورة المهندسة الأردنية تمكنت من الفوز بجائزة (2024 The Early Career Award)، وهي جائزة سنوية تقدمها دار النشر البريطانية.

و”ياسمين مراد” هي مهندسة في الجامعة الأردنية، وحصلت على الجائزة التي تُمنح سنويا للإنجازات في مجال السلامة الهيكلية في الهندسة المدنية، وذلك نظير تميزها البحثي في بداية حياتها المهنية.

وجاء اختيار المهندسة “مراد” للفوز بهذا الجائزة من بين عدد كبير من المرشحين، وذلك تقديرا لإسهاماتها البحثية في مجال السلامة الهيكلية. و من المقرر أن تتسلم الجائزة ضمن مراسم رسمية.

وكانت “مراد” قد نشرت في قاعدة بيانات “سكوبس” ما يقارب 50 بحثا، وهي من أكثر الباحثين استشهادا، إذ تحتل المرتبة 34 على مستوى باحثين الجامعة الأردنية حسب تصنيف القاعدة ذاتها.

بعد إعلان فوزها بهذه الجائزة، أهدت “مراد” الجائزة إلى الجامعة الأردنية وأساتذتها في القسم وطلبته.

كما أعربت عن فخرها واعتزازها بتحقيق هذا الإنجاز، واصفة نفسها بابنة الجامعة الأردنية وكلية الهندسة وقسم الهندسة المدنية.

و “مراد” أستاذة مشاركة في قسم الهندسة المدنية وتحمل درجة الدكتوراه من( Imperial College London)، وحاصلة على جائزة الباحثة المتميزة لعام 2024 في مجال الهندسة الإنشائية من مؤسسة فينوس الدولية.

كما صُنّفت ضمن أفضل 2% من باحثي العالم ضمن قائمة جامعة ستانفورد.

يشار إلى أن الدكتورة المهندسة تعمل محررا في 3 مجلات علمية عالمية، وحاصلة أيضا على جائزة أفضل ورقة بحثية في سويسرا 2018، كما أشرفت على العديد من رسائل الماجستير.

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى