أخبار العائلة العربية في المهجرالاخباراوربيصحة ونصائح

بلجيكا ربما تجاوزت ذروة الموجة الثانية لكوفيد-19 من الآن

#الشبكة_مباشر_بروكسل

حسب عالم الفيروسات البلجيكي ستيفن فان جوشت قوله : “ربما نكون قد تجاوزنا ذروة الموجة الثانية”

حيث قال “فان جوشت” أيضا، إن عدد الإصابات في بلجيكا يستمر في الانخفاض بشكل طفيف ويبدو أن حالات الدخول إلى المستشفيات تتناقص قليلاً لأول مرة. ولكن لا يزال عدد المرضى في العناية المركزة في ازدياد ، لكن الوتيرة أيضا تتباطأ. وعلى الرغم من أن عدد الوفيات لا يزال مرتفعًا للغاية ، إلا أننا نرى أيضًا تباطؤًا طفيفًا.

ومن الواضح أن جهودنا بدأت تؤتي ثمارها ، ولكن لا يزال هناك طريق طويل لنقطعه. وسيتعين علينا الحفاظ على النظام الحالي لفترة طويلة حتى ينتهي الأمر بوضع أكثر أمانًا.

ذروة فيروس كورونا في بلجيكا في أواخر شهر أكتوبر:

في المتوسط ​​، تم تشخيص 13213 إصابة جديدة يوميًا في الأيام السبعة الماضية (-16 بالمائة). وقال “فان جوشت”: “إذا استمر هذا الاتجاه بالانخفاض ، فسيكون يوم الثلاثاء 27 أكتوبر / تشرين الأول هو ذروة الموجة الثانية في بلجيكا ، حيث وصل عدد الاصابات في ذلك اليوم حوالي 22000 إصابة.

ويتناقص عدد الإصابات الجديدة في جميع الفئات العمرية الأقل من 70 عامًا. وتزداد في الذين تزيد أعمارهم عن 70 عامًا، ولكن بسرعة أقل من ذي قبل. ومن الناحية النسبية ، لا يزال الأشخاص الذين تجاوزوا التسعينيات هم الأكثر تضررًا. وتحدث أكثر من نصف الإصابات في بلجيكا في الأشخاص فوق سن 45 عام.

والانخفاض في عدد الإصابات واضح في جميع أنحاء بلجيكا ، باستثناء مقاطعة نامور (+4 في المائة). وأضاف “فان جوشت”: “في أجزاء أخرى من البلاد ، نرى انخفاضًا من -7 بالمائة في مقاطعتي هاينو ووغرب فلاندرز. وإلى -31 بالمائة في منطقة العاصمة بروكسل“.

أرقام كورونا في بلجيكا لا تزال مرتفعة:

ومع ذلك ، لا يزال عدد الإصابات مرتفعًا بشكل غير مسبوق ، مع أحد أعلى معدلات الاصابات في أوروبا. ولا تزال الأرقام أعلى في مقاطعة هينو بالجانب الوالوني ، تليها مقاطعة لييج ومنطقة العاصمة بروكسل.

ولا تزال الوفيات تتضاعف كل أسبوعين. حيث ترتفع بشكل سريعًا جدًا ، ولكنه أبطأ قليلاً مما كان عليه قبل أيام قليلة” ، كما قال “فان جوتشت”. أن يوم الاثنين 2 نوفمبر توفى 196 شخص بسبب الفيروس ، وبمتوسط ​​159 حالة وفاة في اليوم في الأسبوع الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى