الاخباراوربي

بعد الثلوج الكثيفة في بلجيكا ما هي التوقعات في الأيام القادمة

#الشبكة_مباشر_بروكسل

سيظل الطقس في مناطق كبيرة من بلجيكا زلقاً بسبب الثلوج. وعلى الرغم من الإجراءات الوقائية، تنصح هيئة الطرق والمرور مستخدمي الطريق بتوخي الحذر الشديد.

بإستثناء المدن الساحلية في بلجيكا، يسري الرمز الأصفر بسبب الطرق الزلقة. ولا تزال العديد من المدارس في مقاطعة ليمبورغ مغلقة كإجراء احترازي. وفي النصف الجنوبي من بلجيكا، تساقط ما يصل إلى 4 سم من الثلوج هذا الصباح.

ماذا يمكن أن نتوقع في الأيام المقبلة؟
يبدأ يوم الجمعة بضباب متجمد في شمال بلجيكا، بينما يكون الطقس مشمسًا في أماكن أخرى. ومع ذلك، قد تتساقط بعض الأمطار المحلية في الصباح. وفي فترة ما بعد الظهر، ستشرق الشمس أيضًا في الجانب الوالوني، ولكن يمكن أن تكون السحب المنخفضة مستمرة في باقي أنحاء بلجيكا. وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين -4 و-1 درجة في الجانب الوالوني. وبين 0 و+4 درجة في الجانب الفلماني. وستكون الرياح ضعيفة إلى معتدلة من الغرب إلى الجنوب الغربي.

سيكون الطقس في بلجيكا يوم السبت هادئًا وجافًا مع سطوع الشمس غالبًا، على الرغم من وجود سحب مرتفعة تغطي أشعة الشمس أحياناً. وفي وقت متأخر من بعد الظهر، ستنخفض السحب تدريجياً إلى غرب البلاد، لكنها تبقى جافة بدون أمطار. وستكون درجات الحرارة القصوى -2 أو -3 درجة في الجانب الوالوني، و0 أو -1 درجة في وسط بروكسل والمناطق المحيطة، و+2 درجة في المدن الساحلية. وستهب الرياح الضعيفة في الجانب الوالوني، والرياح المعتدلة في الأماكن الأخرى.

صباح يوم الأحد سيكون هناك الكثير من السحب مع سقوط بعض الأمطار. لكن خلال النهار سيكون الجو أكثر جفافاً مع فترات مشمسة. وستصل درجات الحرارة القصوى في المساء إلى -1 درجة في الجانب الوالوني، و4 أو 5 درجات في وسط بلجيكا، و7 درجات في المدن الساحلية. وسوف تنشط الرياح الجنوبية الغربية وتصبح قوية جدًا خاصة على طول الساحل البلجيكي.
المصدر”بلجيكا الان

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى