الاخبارالمرأة والطفلاوربيصحة ونصائح

طبيبة بلجيكية “مدمنة على الكحول” تتسبب فى وفاة امرأة بريطانية عند الولآدة

#الشبكة_مباشر_بروكسل

قضت محكمة فرنسية بسجن طبيبة بلجيكية “مدمنة كحول” ومنعتها من ممارسة مهنة الطب ،وذلك في أعقاب إخفاقها في عملية قيصرية وهي تحت تأثير الخمر، مما تسبب في وفاة إمرأة بعد أيام من ولادة طفلها.

وكانت ووترز قيد المحاكمة بعد وفاة “زينتيا هوك” في عام 2014 ، وهي إمرأة بريطانية تبلغ من العمر 28 عامًا توفيت بعد أربعة أيام من ولادة ابنها ، الذي تم ولادته بأمان في قسم الولادة القيصرية.

ووفقًا للتقارير الإخبارية الواردة، توفيت “هوك” بسبب نقص الأكسجين الناتج عن تدخل قامت به “ووترز” أثناء وقوعها تحت تأثير الكحول ولم تر “الطفل” أثناء عملية الولادة.

وقضت المحكمة بأن ووترز كانت مسؤولة عما وصفتها بالـ “مذبحة” في غرفة العمليات في ذلك اليوم ، بعد أن قامت بطريق الخطأ بتنبيب هوك عبر أنبوبها الهضمي بدلاً من الجهاز التنفسي.

وقالت المحكمة أيضًا إنها إستخدمت وسادة هوائية يدوية بدلاً من جهاز التنفس الصناعي في غرفة العمليات لأنها لم تكن تعرف كيفية عملها.

وأظهر التحقيق في القضية أن ووترز قد طُردت بالفعل من مستشفيين في بلجيكا بسبب عيوب مرتبطة بإدمانها على الكحول ، حسبما ذكرت صحيفة لو فيجارو الفرنسية.

في حين إعترفت ووترز بشرب الفودكا في صباح العملية وكذلك كأس من النبيذ قبل إستدعائها لإجراء عملية هوك ، إلا أنها نفت أنها كانت في حالة سكر أثناء العملية.

خلال الجلسة ، قرأت بيانًا قبل أن تقول إنها ستمارس حقها في إلتزام الصمت لكنها قالت “إنها لا تستحق أن تذهب إلى السجن”.

في البداية لم تخاطب عائلة الضحية بكلمة ، لكنها أصدرت إعتذارًا وطلبت التحدث إليهم في اليوم الأخير من المحاكمة ، وهو الطلب الذي رفضته الأسرة.

وفاة امرأة حامل بسبب طبيبة مدمنة على الكحول
 

استمعت محكمة فرنسية إلى طبيبة بلجيكية تخدير مدمنة على الكحول تسببت فى وفاة امرأة بريطانية خلال عملية ولادة قيصرية كانت تجرى لها، بسبب أنها كانت تشرب الخمر قبل أن تدخل العملية الطارئة.

وبحسب صحيفة “الجارديان” البريطانية، وجهت المحكمة اتهامات “بالقتل غير العمد” للطبيبة هيلجا ووترز، والبالغة من العمر 51 عامًا، بعد أن وضعت أنبوب التنفس فى مريء المرأة البريطانية “زنثيا هوك” والبالغة من العمر 28 عاما بدلا من قصبتها الهوائية وفشلها فى الاستجابة حتى عندما تحول لون هوك إلى اللون الأزرق وتقيأت وصرخت من الألم ودخلت فى سكتة قلبية.

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى