الاخباراوربيدوليصحة ونصائح

لقاح أكسفورد يظهر فعالية أيضآ بين كبار السن

#الشبكة_مباشر_لندن

أظهرت النتائج أن لقاح AstraZeneca فعال بين كبار السن :
أظهر اللقاح المضاد لـ Covid-19 الذي طورته AstraZeneca وجامعة أكسفورد استجابة مناعية لدى كبار السن ، المعرضين للخطر بشكل خاص ، وفقًا للنتائج المنشورة يوم الخميس.
نُشرت نتائج AstraZeneca – المرحلة الثانية من التجارب السريرية لأوكسفورد في مجلة The Lancet الطبية.
تتمثل النتيجة الرئيسية للتجارب السريرية في المرحلة الثانية في أن اللقاح يثير استجابة مناعية لدى الأشخاص الأكبر سنًا (فوق 56 عامًا) مماثلة لتلك التي يطلقها في أصغرهم (18 إلى 55 عامًا).
هذا أمر مهم لأن كبار السن لديهم خطر الإصابة بنوع حاد من Covid-19 بمقدار عشرة أضعاف ، كما قالت The Lancet.
أوضح البروفيسور أندرو بولارد ، أحد قادة التجارب من جامعة أكسفورد ، أن الاستجابة المناعية التي تثيرها اللقاحات غالبًا ما تكون أضعف لدى كبار السن لأن “الجهاز المناعي يتدهور تدريجيًا مع تقدم العمر”.
يقودهم ذلك إلى المرحلة الثالثة من التجارب السريرية ، وهي مرحلة وصلت بالفعل إلى شركتي Pfizer-BioNTech و Moderna . كانت نتائج هاتين الدراستين واعدة أيضًا ، حيث أظهرت معدلات فعالية 95٪ و 94.5٪ على التوالي.
تضمنت المرحلة الثانية من AstraZeneca 560 مشاركًا (160 تتراوح أعمارهم بين 18-55 ، و 160 تتراوح أعمارهم بين 56-59 و 240 فوق 70). تم تقسيمهم إلى عدة مجموعات حيث تم إعطاؤهم اللقاح أو منتج آخر لمقارنة وتقييم فعالية اللقاح.
كانت AstraZeneca أول من أبرم صفقة مع المفوضية الأوروبية بشأن لقاح مستقبلي ، حيث وقع عقدًا في 27 أغسطس. في غضون ذلك ، تم توقيع خمسة عقود من هذا القبيل ، والبقية مع Sanofi و GSK و Janssen Pharmaceutica و BioNTech و Pfizer ، وحتى يوم الأربعاء ، CureVac.
وقالت يوم الأربعاء إن المفوضية تجري ” محادثات استكشافية ناجحة ” مع شركة موديرنا.
لا يتوفر وصف للصورة.
٦
مشاركة واحدة
أعجبني

 

تعليق
مشاركة

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى