أخبار العائلة العربية في المهجرالاخباراوربيحقوق المرأة

اعتناق نجمة الملاكمة الهولندية روبي جيسيا ميسو الإسلام

#الشبكة_مباشر_أمستردام

بطلة الملاكمة روبي ميسو تعتنق الإسلام

اعتنقت نجمة الملاكمة الهولندية روبي جيسيا ميسو الإسلام. وأعلنت الملاكمة الخبر عبر حسابها الرسمي على انستغرام.

وبحسب التفاصيل، وُلدت روبي جيسيا ميسو مسيحية، إلا أنه جذبها الإسلام منذ بضع سنوات. أما الآن، فقد ألهمتها تعاليم الإسلام لقبول الدين رسميًا، حيث قد نطقت الأخيرة بالشهادة في مسجد وبحضور شهود بهولندا.

انتشرت صورها وهي ترتدي الحجاب على وسائل التواصل الاجتماعي. ونالت تقدير وحب الجالية المسلمة حول العالم. وأعلنت الأمر لمدة يومين على وسائل التواصل الاجتماعي. تُعرف روبي أيضًا باسم الكيك بوكسر و”السيدة تايسون”.

وفي عام 2016، واجهت روبي جيسياه ميسو حادث سيارة مروع كسرت رقبتها ولهذا فقد أوقفت مسيرتها في الكيك بوكسينغ وفنون الدفاع عن النفس. وبعد العمليات الجراحية الحرجة، تمكن الأطباء من تأمين الصفائح في جميع فقرات العنق السبع، ومع ذلك، لم تستطع تدوير رقبتها بالكامل حتى بعد الجراحة.

واستغرقت روبي جيسيا ميسو شهورًا من إعادة التأهيل الجسدي والعقلي والعلاج لاستعادة ثقتها. وبعد عام ونصف، عادت إلى لعبة الكيك بوكسينغ بعد تعافيها.

وفي إحدى مقابلاتها السابقة مع قناة فايس، قالت روبي جيسياه ميسو إن الكيك بوكسينغ كان شغفها. وأضافت: “قبل وقوع الحادث، كنت أعمل نحو هدف، لكن اختفى كل ذلك فجأة. تكون في شبابك وفجأة تفقد السيطرة ولايمكنك فعل أي شيء”.

لقد حافظت دائمًا على حب الكيك بوكسينغ وحلمت أن أصبح بطلة. ظل الأطباء يقولون لي، لا، لا، لم يعد هذا ممكنًا. لكن الكيك بوكسينغ هو حياتي ومصدر سعادتي. أنا لست شخصًا يذهب إلى الباليه، على الرغم من أنني قمت بالرقص أيضًا لفترة طويلة وقمت بتعليمه. لكن القتال يمنحني المزيد من الرضا. بعد عام ونصف من العمل الجاد، حصلت على موافقة من المستشفى للقتال مرة أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى