الاخبارالاقتصادالتسوقاوربي

الحكومة البلجيكية تتخد أجراءات جديدة للحد من كثرة زوار غراند بلاس وسط بروكسل و الشوارع المحيطة بها

#الشبكة_مباشر_بروكسل

مع إعادة فتح المتاجر إعتبارًا من يوم غد الثلاثاء ، ستكون بروكسل على موعد مع أجراء آت جديدة للحد من الحشود في Rue Neuve، وهو شارع رئيسي مزدحم تصطف على جانبيه المتاجر وسلاسل البيع بالتجزئة.

و كانت الحكومة قد قررت بالحد من الوصول و حظر الأكل والشرب والتدخين في الساحة الرئيسة غراند بلاس، بعد أن إمتلأت الساحة الرئيسية بالسكان أثناء إعداد زينة عيد الميلاد في عطلة نهاية الأسبوع.

و منذ وصول شجرة عيد الميلاد التقليدية و نصبها في ساحة غلراند بلاس الرئيسة والتي تجذب الزائرين بأعداد كبيرة إلى الميدان يوم الساحة، اكتظت الأزقة الضيقة المجاورة لها أيضآ .

وقالت السلطات إنه تم حظر التدخين أو الشرب أو الأكل في الساحة في محاولة أكثر صرامة لضمان Yرتداء الزوار “قناع الفم” في جميع الأوقات ، حتى عند إلتقاط الصور أمام شجرة عيد الميلاد، بحسب وكالة أنباء بلجا.

و قال المسؤولون أيضًا إن الشرطة ستعمل على مراقبة الوصول إلى الساحة وقد تغلق كل الشوارع المؤدية إلى ساحتها التاريخية في حالة الإزدحام.

وذكرت السلطات المحلية بمدينة بروكسل، ان الشرطة والمضيفون سيكونوا حاضرين لتوجيه الحشود في الشارع وسيقومون بالمراقبة والتواصل عند مدخل الشوارع.

ووفقاً لسلطات المدينة، سيتم تقسيم شارع التسوق الشهير إلى قسمين مع وجود حواجز وسيُطلب من المارة والمتسوقين إتباع ملصقات وعلامات توجيهية بإتجاه واحد للتحرك قدوماً وإياباً في الشارع ، في إعداد يذكرنا بأول متجر أعيد إفتتاحه بعد الإغلاق الأول.

وقال مسؤولو المدينة أيضًا إن الشرطة ستتمتع بالحرية في إغلاق بعض الشوارع تمامًا إذا لزم الأمر ودعوا السكان إلى إحترام الإجراءات الصحية أثناء التسوق في العطلات.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى