الاخباراوربيصحة ونصائح

رئيس الوزراء :بلجيكا تتلقى 22.4 مليون جرعة ضد كوفيد-19 و ستكون كافية للجميع و لكن علينا اليقظة

#الشبكة_مباشر_بروكسل

في اجابة على أسئلة كثيرة للمواطنين و أعضاء البرلمان فقد قال رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دي كرو، سيتعين على الحكومة و الجميع الاستمرار في إتباع قيود فيروس كورونا لبعض الوقت في المستقبل. بالرغم من إعلان بلجيكا عن إستراتيجيتها لتطعيم ضد فيروس كورونا،

قال دي كرو أمام البرلمان الإتحادي بعد ظهر اليوم الخميس ، بعد سلسلة من الأسئلة حول إستراتيجية التطعيم البلجيكية التي تم الإعلان عنها في وقت سابق من اليوم نفسه: “لا يمكننا تشتيت إنتباهنا الآن”.

إذا منحت جميع اللقاحات المرشحة التي اشتركت فيها بلجيكا ترخيصًاً لطرحها في الأسواق الأوروبية، فمن المنتظر ان تتلقى البلاد 22.4 مليون جرعة من اللقاحات ضد كوفيد-19 ، والتي ستكون كافية لجميع سكانها.

وقال “إن إستراتيجية التطعيم ضد كورونا تجلب الأمل ، لكننا لم نصل إليه بعد” ، مضيفًا أن بلجيكا كدولة لا تتحكم في تاريخ اللقاحات وإنتاجها.

وقال دي كرو إنه في السيناريو الأكثر ملاءمة ، وإذا أعطى الاتحاد الأوروبي الضوء الأخضر ، فستتوفر اللقاحات في بداية يناير.

“علينا أن نكون مستعدين لهذا السيناريو الأفضل. هذه هي مهمتنا ، وسنكون مستعدين ، “مرددًا تصريحاته يوم الأربعاء بأن بلجيكا ستكون جاهزة في 5 يناير.

وذكرت شبكة VRT نقلاً عن وزير الصحة الفيدرالي فرانك فاندنبروك، ومع ذلك ، فإن تطعيم 11 مليون بلجيكي سيستغرق وقتًا ، وتعتمد الحكومة بشكل أساسي على منتجين مختلفين.

وأضاف الوزير: “أخشى أننا سنعمل عليها لمدة عام كامل ، لكنني لا أجرؤ على تحديد موعد محدد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى