أخبار العائلة العربية في المهجرالاخباردولي

بدء التصويت اليوم في انتخابات مجلس الأمة الكويتي

#الشبكة_مباشر_أيمان الشراح

بدأ التصويت في الكويت في الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي  وسيستمر حتى الثامنة مساء.

بأول انتخابات برلمانية تشهدها البلاد في عهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير البلاد.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا)، أن الناخبين سيدلون بأصواتهم في الدوائر الانتخابية الخمس في البلاد، في ظل إجراءات احترازية مشددة بسبب حائجة كورونا.

ويتنافس 326 مرشحا من بينهم 29 امرأة في الانتخابات، للفوز بمقاعد البرلمان المكون من 50 عضوا.

الكويت: 326 مرشحا يخوضون الانتخابات البرلمانية غدا - العرب والعالم - الوطن

ويبلغ مجموع الذين يملكون حق التصويت في الانتخابات أكثر من 567 ألف شخص، وتتم الانتخابات وفق نظام الصوت الواحد المعمول به منذ عام 2012، ويمنح الناخب صوتا واحدا عوضا عن 4 كما كان في الماضي.

و قد فرضت السلطات إجراءات احترازية مشددة للحد من انتشار كورونا بمراكز الاقتراع، شملت مراعاة عدم التجمع خارج وداخل مراكز الاقتراع وارتداء الكمامات وتعقيم اليدين ولبس القفازين قبل الدخول، مع الالتزام بالمسار المحدد للناخبين لدخول المراكز وحتى الوصول للجنة المحددة للاقتراع.

كما تضمنت المحافظة على التباعد الجسدي بمسافة لا تقل عن مترين بين الناخبين طوال فترة المكوث داخل مركز الاقتراع، كما تم تخصيص عيادات طبية في كل مركز حفاظا على صحة وسلامة الجميع.

و أن الانتخابات تجري في أجواء هادئة، فقد غابت الطوابير الطويلة بسبب الإجراءات الاحترازية المشددة لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

و أن السطات الكويتية خصصت 6 مدارس في جميع أنحاء البلاد للمصابين بفيروس كورونا حتى يتمكنوا من أداء حقهم الدستوري بالتصويت في الانتخابات.

تخوض المرأة الكويتية انتخابات مجلس الأمة الحالية لتحسين وضعها بعد سنوات إحباط أعقبت النجاح الكبير الذي تحقق في انتخابات 2009. وتقدمت 33 سيدة بأوراق ترشحهن من أصل 395 مرشحا يتنافسون على 50 مقعدا.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى