أخبار العائلة العربية في المهجرالاخباراوربيحقوق المرأة

قضية الطفلة العراقية: المحكمة ستصدر حكمآ في قضية مودة في 12 فبراير 2021

#الشبكة_مباشر_مونس

بعد ثلاثة أيام من جلسات الاستماع أمام محكمة مونز الجنائية ، انتهت المناقشات في سياق المحاكمة حول وفاة المودة الصغيرة. وأعلن يوم الخميس أن المحكمة ستصدر حكمها يوم الجمعة 12 فبراير 2021 الساعة الواحدة ظهرا.

في ليلة 16 إلى 17 يوليو / تموز 2018 ، قُتلت الفتاة الكردية العراقية البالغة من العمر عامين بالرصاص خلال مطاردة بين الشرطة وسيارة تقل مهاجرين على الطريق السريع E42. يُحاكم ضابط شرطة ، الذي يُزعم أنه قام بإطلاق النار ، بتهمة القتل الخطأ. وطلب النائب العام الحكم عليه بالسجن سنة مع وقف التنفيذ. محاميه ، Me Kennes ، طالب بالبراءة.

كما تتم محاكمة رجلين محتجزين بتهمة عرقلة حركة المرور بظروف مشددة للوفاة. أحدهم في حالة انتكاسة بعد أن حكمت عليه محكمة جنايات دنكيرك (شمال فرنسا) في 8 يوليو 2016. وطالبت النيابة بالسجن عشر سنوات وسبع سنوات على التوالي ضد الرجلين من كردستان العراق. دافع محاموهم ، Me Discepoli و Me Gillis و Me De Beco ، عن تبرئتهم كل يوم خميس ، معتقدين أنه لا توجد أدلة كافية تثبت أنهما كانا سائق واحد وناقل آخر للسيارة. فان تحمل المهاجرين. وستتم مناقشة مسألة دورهم كمهربين أمام محكمة لييج الجنائية ، حيث يحاكم العراقيان مع شخص ثالث. أجلت محكمة لييج المرافعات بانتظار قرار مونس

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى