الاخباردوليصحة ونصائح

المملكة المتحدة أول دولة في العالم تعتمد لقاح جامعة أكسفورد وأسترا زينيكا ضد كوفيد-19

#الشبكة_مباشر_لندن

أصبحت المملكة المتحدة أول دولة في العالم تعتمد لقاحًا لفيروس كورونا طورته جامعة أكسفورد وأسترا زينيكا في الوقت الذي تكافح فيه موجة شتوية جديدة شديدة العدوى من الفيروس. ۔

رحب رئيس وزراء المملكة المتحدة ، الذي يقود المعركة ضد أسوأ تفشي لفيروس كورونا في العالم ، بالتطور.

قالت AstraZeneca إن الخيار هو نظام من جرعتين وأنه تمت الموافقة على اللقاح يوم الأربعاء للتسليم في حالات الطوارئ.

ووصف رئيس الوزراء بوريس جونسون الموافقة بأنها “انتصار للعلوم البريطانية”.

و غرد جونسون ، “إنه لأخبار رائعة حقًا – وفائز في العلوم البريطانية – أن لقاح یو Unifaxford / @ AustraZenica قد تمت الموافقة عليه للاستخدام.”

طلبت المملكة المتحدة 100 مليون جرعة من اللقاح.

وقالت وزارة الصحة: ​​”قبلت الحكومة اليوم توصية من وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية (MHRA) للسماح باستخدام لقاح جامعة أكسفورد / أسترالاسيا كوفيد 19″.

أطلقت المملكة المتحدة بالفعل لقاحات Pfizer-Biotech.

في تغيير جذري ، قالت اللجنة المشتركة للتطعيم والتحصين (JCVV) إن الأولوية يجب أن تكون إعطاء الأشخاص في المجموعات المعرضة للخطر جرعتين في كل مرة ، بدلاً من جرعتهم الخاصة. يتم توفيرها. قال وزير الصحة مات هانكوك إن وزارة الصحة العامة ستقدم المزيد من التفاصيل حول منظمة الغذاء في وقت لاحق الأربعاء.

يُعد التصديق التنظيمي بمثابة تطور مرحب به لشركة AstraZeneca وفريق أكسفورد ، الذي تم اتهامه بعدم وجود نتائج واضحة في نتائج المحاكمة المرحلية.

قال باسكال سوريت ، الرئيس التنفيذي لـ Oster Zenica “اليوم هو يوم مهم لملايين الأشخاص في المملكة المتحدة الذين سيتمكنون من الوصول إلى هذا اللقاح الجديد. إنه فعال وسلوكي وسهل الإدارة والتطبيق. يتم توفيرها من قبل AstraZeneca بدون ربح “.

تظهر النتائج الملموسة لهذه التجارب أن كفاءتها الإجمالية تبلغ 70.4٪. كانت الفعالية 62٪ للمشاركين في تجربتين بجرعة كاملة ، ولكن 90٪ لمجموعة فرعية صغيرة أعطيت نصف جرعة تليها جرعة كاملة.

يقول الباحثون إن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتحديد فعالية 90٪ لنظام الجرعة المنخفضة / الجرعات العالية. لم تحدد AstraZeneca الطعام الذي تمت الموافقة عليه.

وقال إنه لا يوجد بديل للأجسام المضادة لجعل الغالبية العظمى من السكان غير فعالين. قال داني التمان ، أستاذ علم المناعة في إمبريال كوليدج لندن ، “مع إعلان اليوم ، تأتي قبضتنا”.

“لقد علمنا بذلك ببساطة. يبدو أن السكان المناعيين ممكن في الربيع. “

‘خطوة كبيرة’
منذ نشأته في ووهان ، الصين ، قبل عام ، تسبب الوباء بالفعل في مقتل 1.7 مليون شخص في جميع أنحاء العالم ، وحطم الاقتصاد العالمي ، وعاش حياة طبيعية للمليارات.

تتخذ بريطانيا وجنوب إفريقيا على وجه الخصوص أشكالًا جديدة من فيروس كورونا ، الذي تقول الحكومات والعلماء إنه مرض أكثر عدوى. استجابت العديد من الدول من خلال حظر رحلات الركاب ومنع التجارة.

قال AstraZeneca ومطورون آخرون إنهم يدرسون تأثيرات الشكل الجديد لكنهم يتوقعون أن تكون لقطاتهم فعالة ضده.

قال روري تشاليندز من قناة الجزيرة في لندن: “إنها خطوة كبيرة ولا يمكن أن تأتي في وقت أفضل لأن الوضع في المملكة المتحدة يزداد سوءًا في الأيام الأخيرة”.

“لمدة يومين ، كان لدينا عدد قياسي من الإصابات الجديدة. في اليوم السابق ، أكثر من 53000 حالة جديدة وأكثر من 40 ألف حالة جديدة. لذا الأمور تسوء هنا.

“هذا الحقن أسهل بكثير في الاستخدام والنقل من Pfizer / Biotech ، التي تم استخدامها حتى الآن ؛ بحيث تسقط المزيد من الأشخاص وبسرعة أكبر.”

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى