الاخباراوربيصحة ونصائح

تفشي السلالة الجديدة بعدد من بلديات شمال بلجيكا و أرتفاع الإصابات بكورونا بشكل حاد

#الشبكة_مباشر_أنتويربن

لوحظت زيادة حادة في عدد الإصابات بفيروس كورونا مؤخرًا في ثلاث بلديات في مقاطعة أنتويرب: في Wuustwezel و Duffel و Lier ، من بين آخرين ، وهو اتجاه يتعارض مع المنحنيات الوطنية. و تم العثور على طفرة D614 G ويمكن أن تجعل الفيروس أكثر عدوى.
وللإشارة مات 25 شخصا في دار رعاية المسنين في مدينة مول في أقل من 10 أيام بسبب تفشي متغير كورونا.

و أوضح عالم الأحياء الدقيقة، هيرمان غوسينز، لصحيفة دي تيْد، يوم الأحد، أنه تم الكشف عن العديد من حالات تفشي متغير فيروس كورونا في بلديات مختلفة من منطقة فلاندرن، في الأيام الأخيرة ، مما يثير القلق هناك بشأن هذه السلالة للفيروس البريطاني .

وفقًا لهرمان غوسينز ، من الضروري الآن مواصلة التحليلات لمعرفة ما إذا كان هذا البديل معديًا بالفعل أكثر من المعتاد.

وبعد ارتفاع إصابات كورونا في البلديات الفلمنكية المذكورة، عبرت جهة فلاندرن عن قلقها من متغير كورونا السريع الإنتشار و الذي يجهل عليه الكثير.

وفي تصريح منفصل، قاا عالم الأحياء الدقيقة هيرمان جوسينز لـقناة VRT مساء الأحد: ” هناك عدد من الأوبئة في دور رعاية المسنين شديدة الانفجار والتي تقلقنا ” .

وأضاف” في الأسابيع المقبلة ، سنقوم بالكثير من البحث المتسلسل لمعرفة ما إذا كانت هذه الطفرة موجودة بالفعل في هذه الفاشيات المختلفة. بالنسبة للمتغير البريطاني.. فعلا هناك الكثير من الأدلة على أنه معدي أكثر. ومع ذلك ، لا تزال هناك حاجة إلى الكثير من الأبحاث” .

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى