أخبار العائلة العربية في المهجرالاخباراوربي

مظاهرة كبيرة وسط بروكسل تخرج عن سلميتها أحتجاجآ على وفاة الشاب إبراهيما تسفر عن جرحى و حرق سيارات

#الشبكة_مباشر_بروكسل

خرجت مظاهرة سلمية عن السيطرة بعد وقت قصير من الساعة 4 مساءً بعد أن ألقى المتظاهرون الحجارة على قوات الأمن .

و تجمع حوالي 500 متظاهر ، بحسب تقدير أولي للشرطة ، يوم الأربعاء بالقرب من مركز للشرطة ، شارع دي برابانت بالقرب من محطة بروكسل الشمالية ، ردًا على وفاة الشاب إبراهيما البالغ من العمر 23 عامًا قيد حياته، الذي وقع مساء السبت عقب اعتقاله من قبل الشرطة.

ووفقًا لتقارير من هيت لاتست نيوس تم نشر شاحنة مكافحة الشغب في الموقع،وكانت المظاهرة سلمية في البداية قبل ان تقوم مجموعة من المتظاهرين حوالي مائة شخص رمي الحجارة على الشرطة .

استمرت المظاهرة بعد الرابعة عصرا ولم يعرف بعد ما إذا كانت الشرطة قد نفذت أي اعتقالات أو ما إذا كانت هناك إصابات. ومن جهته طلب مكتب المدعي العام في بروكسل اليوم الأربعاء ، تعيين قاضي لمواصلة التحقيق في وفاة الشاب إبراهيما التيي وقعت مساء السبت بعد اعتقاله من قبل الشرطة، توفي الشاب في المستشفى مساء السبت حوالي الساعة 8:20 مساءً بعد أن شعر بتوعك لدى وصوله إلى مركز شرطة شمال بروكسل، نزلت لجنة الشرطة الى عين المكان على الفور، وطُلب تشريح الجثة لتحديد سبب وفاته.

و قالت النيابة العامة في بروكسل اليوم الأربعاء إنها فتحت تحقيقا في القتل غير العمد، بعد وفاة شاب يبلغ من العمر 23 سنة أثناء اعتقاله في قسم شرطة شارع دي برابانت ببروكسل مما أدى لأعمال شغب قام بها أفراد من الجالية الإفريقية في العاصمة بروكسل.

وأطلقت الشرطة عبوات الغاز المسيل للدموع وطاردت المتظاهرين في الشوارع المحيطة، شمالي بروكسل، ورد المتظاهرون برمي الحجارة على الشرطة، كما قام المتظاهرون بتكسير وحرق سيارات الشرطة و تخريب بعض الممتلكات العامة و الخاصة.

وألقى بعض المحتجين مقذوفات خارج مركز شرطة الحي وكسرت بعض السيارات أثناء اشتباك مع شرطة مكافحة الشغب.وتأتي هذه الأحداث، بعد قيام دورية للشرطة، يوم السبت قبل الساعة السابعة مساءً بقليل باجراء فحص لمجموعة من الأشخاص كانوا مجتمعين في بلاس دي نورد، بالقرب من المحطة، على خلفية الإجراءات الصحية المفروضة.

بينما كان الشاب إبراهيما البالغ من العمر 23 عامًا يصور تدخل الشرطة بهاتفه الذكي. وعندما أرادت الشرطة تفحص أوراقه هرب، لكن وبعد مطاردة الشرطة تم اعتقاله واقتيد إلى قسم شرطة شارع دي برابانت.

وعندما وصل إلى مركز الشرطة فقد وعيه.. الأمر الذي تطلب استدعاء خدمات الطوارئ.. لينقل بسيارة الإسعاف (خدمة الطوارئ والإنعاش المتنقلة) للمستشفى قبل إعلان وفاته في الساعة 8:22 مساءً.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى