أخبار العائلة العربية في المهجرالمرأة والطفل

هل يمكنني التقدم بطلب لمّ شمل الأسرة في فرنسا أو المملكة المتحدة ؟

هل يمكنني التقدم بطلب لمّ شمل الأسرة في فرنسا أو المملكة المتحدة ؟

عتمد بموجب قانون دبلن معايير مختلفة فيما يخصّ لم شمل الأسرة:

للبالغين والعائلات:
إذا تم تسجيل فرد واحد على الأقل من أفراد أسرتك في إحدى دول دبلن، سيجوز لك حينها طلب فحص طلب اللجوء في نفس البلد. إذا تمت الموافقة على لم شمل الأسرة، فسيمكنك الانضمام إليهم ومتابعة طلب اللجوء. على سبيل المثال، إذا طلبت اللجوء في فرنسا وأبلغت السلطات أن لديك أفراد من العائلة أو أقارب في المملكة المتحدة، فيمكن للسلطات الفرنسية أن تطلب من المملكة المتحدة النظر في طلب اللجوء الخاص بك.

إذا كان أحد أفراد أسرتك (الزوج أو الولد القاصر) طالب لجوء وينتظر قرارًا أوليًا بشأن طلبه، أو إذا كان يتمتع بوضع اللاجئ أو بالحماية الإنسانية في المملكة المتحدة، فالمملكة المتحدة ستكون مسؤولة عن فحص طلب اللجوء الخاص بك إذا كان بإمكانك إظهار الرابط العائلي.

قد تتحمّل المملكة المتحدة أيضًا مسؤولية جمع أفراد الأسرة استثنائيًا لأسباب إنسانية.

للأطفال غير المصحوبين بذويهم:
ينطبق شرط لم شمل الأسرة فقط حين يطلب الطفل غير المصحوب بذويه اللجوء في نفس الدولة الأوروبية التي يقيمون فيها. من الضروري أن يطلب الأطفال في فرنسا اللجوء هناك كي يصلوا للدعم الذي يحتاجونه

عندما يطلب طفل غير مصحوب اللجوء في فرنسا، يجب عليه إخبار السلطات إذا كان أي من أفراد أسرته في المملكة المتحدة (أو في أي مكان آخر في أوروبا). يمكن للسلطات الفرنسية أن تطلب من ذلك البلد حينها أن يتحمل مسؤولية تقييم طلب اللجوء. يتوجب في هذه الحالة تقديم أي دليل على وجود العلاقة عائلية والمعلومات الباقية عنهم.

كي يكون الطفل مؤهلاً للانتقال إلى المملكة المتحدة، يجب أن يكون أحد والديه أو وصي/ة عنه أو أخ/ت أو عم/ة أو خال/ة أو جد/ة فيها. يجب أن يكون حضور فرد العائلة/القريب قانونيًا في المملكة المتحدة، ذلك يشمل الأسرة التي تطلب اللجوء. كما يجب أن يظهر الخال/ة أو العم/ة أو الجد/ة قدرتهم على رعاية الطفل.

في سبيل جمع طفل غير مصحوب بذويه مع عائلته في المملكة المتحدة، يجب أن يكون فرد/ قريب من العائلة موجود في المملكة المتحدة بشكل قانوني.. ذلك يشمل الأسر التي تطلب اللجوء. يجب أن يثبت الأقرباء الذين تقدموا بطلب للحصول على اللجوء في المملكة المتحدة مثل العمة أو العم أو الجد، أنهم قادرين على رعاية الطفل.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى