الاخباراوربي

أرباك كبير في وسائل النقل العام في بلجيكا من جراء تساقط الثلوج و خاصة الباصات في أقليم الوالون

#الشبكة_مباشر_بروكسل

في شبكة TEC ، تمت إزالة العديد من الخطوط في هاينوت في أماكن أخرى تم تكييف عدد كبير من الخطوط،

لم يؤثر تساقط الثلوج في الساعات القليلة الماضية على عمل القطارات والترام في البلاد لكن وضع الحافلات مختلفًا.

أعلنت TEC شركة النقل العام في والونيا أن جزءًا من شبكتها تعطل صباح الاثنين بسبب الظروف الجوية ، وحسبما ذكرت الشركة تم حذف عدة خطوط ،من جهة Stib شركة النقل العام في بروكسل الاضطرابات كانت “محدودة إلى حد ما” ، بينما لا توجد مخاوف كبيرة بشأن السكك الحديدية ، باستثناء بعض التأخيرات المحتملة.

في غضون ذلك ، أعلنت Stib أن “هناك مشكلة في 8 خطوط للحافلات في وقت مبكر من صباح اليوم بسبب تساقط للثلوج ولكن تم استعادة كل شيء” كما أكد صباح الاثنين قبل الساعة 8:00 صباحًا متحدث باسم الشركة، فقط حافلة من الخط 60 و على خط الترام 3 بالقرب من Quai des Factories – تسببت في بعض الانقطاع،قال المتحدث باسم شركة النقل العام في بروكسل أن الاضطرابات “محدودة للغاية” بشكل عام.

من جانب السكة الحديدية “لا توجد بالفعل مشكلات رئيسية في الوقت الحالي جميع الخطوط تعمل،و قال المتحدث بارت كرولز “القطارات تعمل في كل مكان ، ولكن يمكن أن تتأخر”.

كما قامت مشغل شبكة السكك الحديدية Infrabel بتفعيل خطتها الشتوية، هذا يعني أن العشرات من فرق الاستجابة المتنقلة في وضع الاستعداد، وقد تم بالفعل إجراء عمليات تفتيش وقائية في الأشهر الأخيرة ولديهم مخزونات كافية من الرمل والملح ومضادات التجمد.

في شمال البلاد ، أبلغت شركة النقل العام الفلمنكية De Lijn عن “اضطرابات طفيفة” بسبب الثلوج وقالت “هناك تأخير بسيط،لكن كل الخطوط في الخدمة”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى