أخبار العائلة العربية في المهجرالاخباراوربي

التخفيف في إجراءات كورونا في بلجيكا ممكن إعتباراً من أبريل المقبل

#الشبكة_مباشر_أنتويربن

رداً على سؤال في البرلمان الفلمنكي قبل انعقاد اللجنة الاستشارية يوم الجمعة ، أشار بان جامبون رئيس أقلين الفلامنكي إلى أنه لن يكون من الممكن إجراء تخفيف كبير للقواعد في 1 مارس ، بناءً على النماذج التنبؤية للخبراء التي تم عرضها خلال مؤتمر صحفي يوم الاثنين.
قال رئيس الوزراء الفلمنكي يان جامبون إن التخفيف الحقيقي في إجراءات مكافحة فيروس كورونا في بلجيكا ستكون ممكنة إعتبارًا من أبريل القادم.

وحسب توضيح جامبون: “لدينا سلالة معدي أكثر بنسبة 50% من الفيروس الأصلي”. “إذا قمنا بتخفيف الإجراءات في الأول من مارس ، سنصطدم حقاً بموجة ثالثة من الفيروس. حسب وصفه.

وقال أيضاً: “هناك فرق بسيط بين التخفيف في أبريل أو مايو وفقًا للنماذج نفسها”. “لذلك ، أعتقد أن التخفيف الجاد ممكن من أبريل ، قبل عطلة عيد الفصح.”

ووفقًا للعالم البلجيكي في الإحصاء الحيوي “نيل هينز” ، والذي قدم النماذج الأربعة يوم الإثنين ، فإن تخفيف إجراءات كورونا إعتباراً من أبريل المقبل سيكون لها بالفعل تأثير محدود للغاية ، لأن المزيد من الأشخاص سيتم تطعيمهم بحلول ذلك الوقت.

ومع ذلك ، يجب أن يكون “التخفيف المحدود” ممكن نسبيًا قبل ذلك ، وفقًا لجامبون ، في إشارة إلى الأنشطة الخارجية ، خاصةً بين الشباب.

وقال جامبون”لقد جعلنا ذلك أكثر صرامة للأطفال دون سن 12 عامًا وقلنا إننا سنقيم ذلك بعد عطلة الكرنفال. وأضاف “أعتقد أننا يجب أن نفعل ذلك”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى