الاخباراوربيصحة ونصائح

سيناريوهات التعامل مع كوفيد-19 و سلالاته خلال المرحلة القادمة يشرحها علماء الفيروسات في بلجيكا

#الشبكة_مباشر_بروكسل

خلال المقابلة الصحفية لمعهد Sciensano للصحة العامة في بلجيكا، قال الم الفيروسات ستيفن فان جوشت : مرة أخرى ، نحن في مرحلة صعبة من هذا الوباء، كل الأرقام مستمرة في الارتفاع. موضحاً، اننا وصلنا إلى مستويات لم نشهدها منذ الموجة الثانية. مما يعني أننا ندخل الآن بوضوح مرحلة صعبة أخرى من هذا الوباء. مع بذل مزيد من الجهود لوقف الموجة الثالثة”.

و قال عالم الفيروسات ستيفن فان جوشت، ان الزيادة في أرقام كورونا تتباطأ إلى حد ما. في اليومين الماضيين ، كان حوالي 41% ، ثم 37% يوم الخميس. مؤكداً، أننا قد نشهد إستقرار في غضون أيام قليلة.

و أعرب عالم الفيروسات عن تفهمه لضجر السكان. “هذا الوضع صعب ونحن جميعًا متعبون”، قبل ذلك الوقت كنت أكثر تفاؤلا. “لكنني أعتقد حقًا أنه إذا تغلبنا على هذه الموجة ، فسيكون لدينا الأسوأ وراءنا. اللقاح والربيع في الأفق. الآن لا يزال القطاع الصحي يعتمد على مساعدة الناس. علينا الاعتناء بذلك. . نظام الرعاية الصحية لدينا .. إنهم يعتمدون علينا لإبطاء العدوى “.

كما قال عالم الفيروسات والناطق بإسم فريق كوفيد-19 الفيدرالي “إيف فان لايتيم” إن إبطاء معدل الإصابات يمثل أولوية قصوى. وأضاف،”في الأسابيع المقبلة ، يجب أن تكون أولوية الرعاية الصحية للمصابين بكوفيد ، بالطبع ، ولكن أيضًا للآخرين ، متاحة للجميع”.

ولدعم وجهة نظره ، استخدم ستيف فان جوشت ثلاثة رسوم بيانية لعلماء من جامعة هاسيلت،وتوضح أهمية احترام القواعد الصحية التي وضعتها الحكومة اعتبارًا من يوم السبت من أجل السيطرة على الوضع.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى