أخبار العائلة العربية في المهجرالاخباراوربي

الأحزاب الفرانكفونية في بلجيكا تؤيد رغبة الخبراء لفك الإغلاق

#الشبكة_مباشر_بروكسل

عبر تغريدة على موقع تويتر، علق “بول ماجنيت” رئيس الحزب الاشتراكي الفرانكفوني PS قائلاً: ان “اقتراح الخبراء الثلاثة هو مساهمة مهمة للغاية في النقاش حول تطور استراتيجيتنا. إلى جانب التطعيم ، يعد هذا الإقتراح وسيلة جادة للخروج تدريجيًا من سترة التقييد الحالية. وأتمنى أن يتم مناقشته بعمق في أقرب وقت ممكن”.

كما وجد نائب رئيس الحكومة الوالونية، ويلي بورسوس (الحزب الليبرالي MR) ، أن الإجراءات المقترحة من خلال “تبدو مناسبة ومنطقية حقًا “.

من جانبه ، ترى الرئيس المشارك لحزب الخضر الفرانكفوني Ecolo، «رجاء معوان» أن التفويض المطلق للعلماء الثلاثة بمثابة دعوة تعزز رغبة Ecolo في الانتقال “من إدارة الأزمات إلى إدارة المخاطر”.

وسيجتمع مسؤولو الكيانات الفيدرالية والفدرالية مرة أخرى حول إدارة جائحة كوفيد-19، خلال لجنة استشارية جديدة يوم الأربعاء المقبل.

و كانت قد أيدت أصوات من الأحزاب الفرانكفونية (الناطقة بالفرنسية) من الأغلبية الفيدرالية يوم الاثنين رسالة التفويض المطلق المسماه بـ «Covid safe»، والموقعة من قبل أخصائية الأمراض المعدية ليلى بلخير ، والباحث في علم الأوبئة ماريوس جيلبرت والأستاذ في الأمراض المعدية ناثان كلوميك.

توصل العلماء الثلاثة إلى خطة بديلة لمواجهة تصاعد الغضب بين القطاعات التي تعاني من الإغلاق.
وقال العلماء ان هناك نوع من الإجراءات يعتبر وفقاً لهم “آمن ضد فيروس” للتمكن من إعادة فتح أماكن مختلفة ، ليس حسب القطاع ، ولكن بطريقة فردية أكثر.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى