أخبار العائلة العربية في المهجرالاخباردولي

الإمارات تختار رائدي فضاء جديدين بينهما شابة

#الشبكة_مباشر_دبي_علي عبدالرحمن

اعلن في ابوظبي اختيار الإمارات لنورة المطروشي ومحمد الملا ليكونا رائدي الفضاء الإماراتيين المقبلين

وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس الوزراء الإماراتي ونائب رئيس الدولة وحاكم دبي، قد نشر غبر تويتر عن اسمي رائدي الفضاء”.

وبحسب المصادر الرسمية فإن رائدي الفضاء التاليين في برنامجها القادم، متضمنا أول رائدة فضاء في البلاد

مبينا ان نورة المطروشي أول رائدة فضاء إماراتية فيما ظهر الاسم الثاني الذي وقع عليه الاختيار محمد الملا.

وجاء اختيار المطروشي والملا من بين أكثر من 4000 متقدم اماراتي.

ويتطلب الترشيح خضوع الاثنان للتدريب في مركز جونسون للفضاء التابع لوكالة ناسا في هيوستن بولاية تكساس

يشار ان هزاع المنصوري أصبح أول رائد فضاء إماراتي يسافر إلى الفضاءفي عام 2019، ، عندما أمضى ثمانية أيام في مهمة على متن محطة الفضاء الدولية.

وكانت الإمارات قد حققت نجاحات أضافيةمؤخرا في برنامجها الفضائي. فعند حلول شهر فبراير الماضي، اطلقت الإمارات مسبارها “الأمل” في مدار حول المريخ، وذلك لأول مرة في العالم العربي.

وتتطلع الامارة العربية في عام 2024، بوضع مركبة فضائية غير مأهولة على سطح القمر. فيما كشفت عن هدف طموح لبناء مستعمرة بشرية على سطح المريخ بحلول عام 2117

ولدت نورة المطروشي في إمارة الشارقةعام 1993 ، وحاصلة على شهادة بكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من جامعة الإمارات عام 2015، كما تلقت دورة تدريبية في جامعة فاسا للعلوم التطبيقية في فنلندا.

وتملك خبرة عملية في مجالالانشاءات البترولية يث تعمل المطروشي حالياً مهندسةً في “شركة الإنشاءات البترولية الوطنية”،.

وتتفوق في مجالات الهندسة والرياضيات خلال مسيرتها العلمية، محققة المركز الأول على مستوى الإمارات في أولمبياد الرياضيات الدولي عام 2011

يشار ان شغف المطروشي في عالم الفضاء بدأ عندما كانت صغيرة، دفعها للذهاب إلى الفعاليات الخاصة بمشاهدة النجوم، وتعد الدروس المتعلقة بمجال الفضاء هي الدروس المفضلة لديها خلال مراحل التعليم المدرسي، وتطور هذا الشغف مع الوقت حتى أصبحت تحلم بأن تكون يوماً أول رائدة فضاء إماراتية.

واما زميلهامحمد الملا المولود عام 1988 من إمارة دبي. يحمل رخصة طيار تجاري من الهيئة العامة للطيران المدني الأسترالي حين كان في 19 من عمره ليصبح أصغر طيار في شرطة دبي، ليحصل لاحقا على رخصة مدرب طيار من الهيئة العامة للطيران المدني الأسترالي محققا رقماً قياسياً جديداً ويصبح أصغر مدرب في شرطة دبي (28 عاماً).
واصل الملا مسيرته العلمية للحصول على بكالوريوس في القانون والاقتصاد عام 2015
وشهادة الماجستير التنفيذي للإدارة العامة من كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية في العام 2021.

ويخبرةً واسعة تمتد لـ 15 سنةيعمل الملا حالياً طياراً في مركز الجناح الجوي التابع لشرطة دبي، ، ويترأس قسم التدريب لمركز الجناح الجوي لشرطة دبي.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى