الاخباراوربي

استمرار الحرائق في تركيا واليونان و إيطاليا وسقوط العديد من القتلى و الجرحى بسبب الحر أو بفعل فاعل

#الشبكة_مباشر_روما

لا تزال اليونان وتركيا و ايطاليا تعانيان من موجة حر شديدة وحرائق في الغابات. في الشمال الغربي من شبه جزيرة بيلو بونيز اليونانية ، تم إخلاء خمس قرى اليوم بسبب حرائق الغابات المستمرة. وأصيب ما لا يقل عن 16 شخصا. وفي منطقة العطلات التركية بودروم ، تم نقل الناس إلى بر الأمان عن طريق البحر بالقوارب.

الحرائق في إيطاليا:
و نفذ رجال الإطفاء في ايطاليا أكثر من 800 تدخّل: 250 في صقلية ، و 130 في بوليا وكالابريا ، و 90 في لاتسيو ، و 70 في كامبانيا.

وتعرضت إيطاليا لموجة حارة كبيرة في الأيام الأخيرة حيث وصلت درجات الحرارة إلى 40 درجة في بوليا و 39 درجة في صقلية.

وتسببت الحرارة وقلة الأمطار في اندلاع حرائق عديدة ، دمر إحداها أكثر من 20 ألف هكتار من الغابات وبساتين الزيتون والمحاصيل في منطقة أوريستانو بغرب سردينيا أواخر الأسبوع الماضي. وبحسب السلطات ، تم إشتعال بعض الحرائق.


بينما تشتعل الحرائق في جنوب إيطاليا ، يواجه الشمال عواصف رعدية شديدة وبَرَد.

الحرائق في اليونان:
دمرت النيران ما لا يقل عن عشرين منزلاً في مدينة باتراس اليونانية. ولا يزال 300 رجل إطفاء و 77 سيارة وطائرتان وخمس طائرات هليكوبتر يعملون على مكافحة حرائق الغابات. معظم الحرائق تحت السيطرة الآن بعد أن اندلع الحريق يوم أمس بالقرب من باتراس ، على بعد 210 كيلومتر غرب العاصمة أثينا.

وطُلب من المستشفيات في مدينتي باتراس وإيجيو اليوم الاستعداد للإصابات المحتملة من حرائق الغابات. ووفقًا لأحدث البيانات الصادرة اليوم الأحد ، تم بالفعل نقل 16 مصابًا إلى المستشفى.

الطرق السريعة في اليونان مغلقة:
تم إغلاق العديد من الطرق السريعة في منطقة الحرائق. ولا يُسمح بحركة المرور على جسر ريو أنتيريو ، الذي يربط بيلوبونيز بالبر اليوناني الرئيسي.

حرائق اليونان اليوم
بسبب الجفاف والحرارة ، تحدث حرائق الغابات في اليونان كل صيف. ووفقًا لخبراء الأرصاد ، تشهد البلاد حاليًا “موجة حرارة تاريخية وطويلة”.

حيث تتراوح درجات الحرارة بين 42 و 44 درجة. ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة في اليونان إلى 45 درجة اليوم الأحد. كما أنها تبقى ساخنة أيضا في الليل. خاصة في المناطق الحضرية والتي لا تنخفض درجات الحرارة بالليل في بعض الأحيان عن 30 درجة.

الحرائق في تركيا:
كافح الآلاف من عمال الإغاثة حرائق غابات هائلة في تركيا لليوم الخامس على التوالي. وقالت القنصلية العامة الروسية في أنطاليا ، إنه تم الليلة الماضية إجلاء 100 سائح روسي من الضاحية الشرقية لبودروم. لقد تم نقلهم إلى فنادق جديدة. وذكرت قناة “إن تي في” التلفزيونية أنه تم إخلاء قرية سياحية أخرى في مقاطعة أنطاليا اليوم الأحد.

حيث تتعامل تركيا مع أسوأ حرائق الغابات منذ يوم الأربعاء. وقال وزير الغابات “بكير باكديميرلي” اليوم إن خمسة حرائق من أصل 100 لا تزال مستعرة. ولا تزال هناك مناطق ساخنة في المقاطعات الجنوبية والغربية لأنطاليا وموغلا. وتهب الرياح القوية على الحرائق وتجعل من الصعب على رجال الإطفاء مكافحة النيران.

الحرائق في تركيا اليوم
وقالت الأرقام الرسمية في تركيا إن الحرائق أودت بحياة ستة أشخاص على الأقل حتى الآن ، خمسة منهم في أنطاليا وواحد في مرماريس. وأصيب مئات الأشخاص.

وزار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان المناطق المتضررة الليلة الماضية. وأكد للضحايا أن المساعدة ستصل قريبًا. على سبيل المثال ، تم نشر طائرات إضافية لمكافحة الحرائق بفضل مساعدة روسيا وإيران وأوكرانيا. بالإضافة إلى إرسال 16 طائرة إطفاء ، وتم أيضًا نشر 45 طائرة هليكوبتر لمكافحة الحرائق وطائرات بدون طيار وآلاف من عمال الإغاثة ، وفقًا لأردوغان. تعرضت الحكومة التركية لانتقادات لعدم وجود أي طائرات إطفاء خاصة بها.

وبحسب الرئيس ، تسبب الأطفال في حريق في مرماريس. وتم فتح تحقيق في سبب الحرائق الأخرى. ولا يتم استبعاد الحرق العمد.

الحرائق في تركيا
محاولة اطفاء حرائق تركيا قبل قليل
يتحدث خبراء الأرصاد الجوية بالفعل عن “موجة حرارة تاريخية”. حيث فتحت البلديات المباني المكيفة للراغبين في الهروب من منازلهم شديدة الحرارة. وتحذر السلطات من استمرار الجفاف المستمر في زيادة مخاطر اندلاع الحرائق.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى