الاخباراوربي

بعد عام كورونا إسبانيا تعيد فتح موانئها أمام السفن السياحية اعتبارآ من اعتبارا من الـ7 من يونيو المقبل

#الشبكة_مباشر_مدريد

بعد منع استمر منذ بداية تفشي جائحة كورونا ربيع 2020، تعود الموانئ الإسبانية لتفتح أبوابها أمام السفن السياحية اعتبارا من الـ7 من يونيو/ حزيران المقبل، بحسب ما أعلنت الحكومة الإسبانية أمس السبت.

وزارة النقل الإسبانية عزت قرارها بتخفيف القيود إلى تباطؤ مسار العدوى في أوروبا التي تأتي منها غالبية السفن، كذلك إلى تقدّم حملات التلقيح.

الوزارة أشارت في بيان إلى أن القرار يرتبط أيضا، بانخفاض عدد الإصابات في المناطق التي ترسو فيها غالبية السفن.

ونقل بيان الوزارة الإسبانية إحصاءات الرابطة الدولية للسفن السياحية، أنّ هذا القطاع رفد الناتج المحلي الإجمالي لإسبانيا بـ 2.8 مليار يورو، علماً أنّه يوفّر 50 ألف وظيفة وتبلغ كلفة رواتبه الشهرية 1.5 مليار دولار.

وكان الحظر قد أقّر منتصف آذار/مارس 2020 في اسبانيا التي كانت قبل الأزمة الوبائية الوجهة الثانية في أوروبا، لتوقف السفن السياحية ذات الأثر المهم على الاقتصاد، بحسب الوزارة.

وفي وقت سابق من مايو/ أيار الجاري، توقعت وزيرة السياحة الإسبانية استقبال نحو 45 مليون سائح إجنبي خلال الموسم السياحي هذا العام، أي أكثر بقليل من نصف عدد الاشخاص الذين زاروا البلاد في العام 2019 قبل تفشي جائحة كورونا.

وتعد إسبانيا ثاني أكبر مقصد عالمي للسياح بعد فرنسا، إذ استقبلت 83.5 مليون سائح أجنبي في 2019، علما أن قطاع السياحة يشكل نحو 12% من الناتج الإجمالي لإسبانيا و13 % من العمالة.

وكان عدد السياح قد تراجع في إسبانيا العام الماضي بنحو 77% مقارنة مع 2019، إلى ما دون 19 مليون سائح، وذلك على خلفية القيود المرتبطة بالجائحة التي تسببت بانهيار قطاع السياحة والضيافة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى