أخبار العائلة العربية في المهجرأدب وفنالاخباردولي

(اليونسكو) اليوم بالإجماع تعتمد اليوم الوطني لدولة الإمارات الموافق الثاني من ديسمبر يوماً عالمياً للمستقبل

#الشبكة_مباشر_باريس

اعتمدت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) بالإجماع اليوم الوطني لدولة الإمارات الموافق الثاني من ديسمبر يوماً عالمياً للمستقبل تحتفي فيه كافة دول العالم باستشراف مستقبلها التنموي وجاهزيتها في صناعة فرصها وخططها لأجيالها المقبلة.

أعلن ذلك الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، ورئيس مجلس الوزراء، وحاكم دبي، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، اعتماد اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة الموافق يوم 2 من ديسمبر، ليكون اليوم العالمي للمستقبل بالإجماع، من قبل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «اليونسكو».

وأوضح أنه تم تخصيص هذا اليوم لكي تحتفل فيه كافة دول العالم بالمستقبل التنموي المزدهر، وجاهزيتها في خلق فرص وخطط للأجيال القادمة، وجاء نص تغريدة «محمد بن راشد آل مكتوم»، ليشمل الآتي «اعتمدت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) بالإجماع اليوم الوطني لدولة الإمارات الموافق الثاني من ديسمبر يوماً عالمياً للمستقبل تحتفي فيه كافة دول العالم باستشراف مستقبلها التنموي وجاهزيتها في صناعة فرصها وخططها لأجيالها المقبلة».

وتابع الشيخ محمد بن راشد، تغريداته عبر حسابه الرسمي على تويتر، ليؤكد الدور الذي وصلت إليه دولة الإمارات والجهد الذي لعبته لكي تحظى بأن يستدل بها حول العالم كدولة للمستقبل، كونها نموذجًا قويًا لقدرتها على مواكبة المستقبل ومواجهة متغيراته، واختتم حديثه مهنئًا الشعب الإماراتي بتلك الإنجازات التي تحققها الدولة باستمرار.

وجاء مضمون التغريدة على حسابه الرسمي ليشمل «الاعتراف الدولي بدولة الإمارات كدولة للمستقبل ونموذج لاستشرافه ومحطة رئيسية لصناعته هو تقدير عالمي يضع علينا مسؤولية أكبر في تطوير قدراتنا لنكون نموذجاً لاستشراف المستقبل ومواكبة متغيراته والاستفادة من فرصه أمام كافة حكومات العالم.. كل عام ودولتنا بخير ومستقبلنا أفضل وأكبر واعظم».

تجدر الإشارة إلى أن دولة الإمارات على وشك أن تحتفل في يوم الـ2 من ديمسبر المقبل باليوبيل الذهبي لها، أي مرور 50 عامًا على استقلال الإمارات واتحادها تحت مظلة واحدة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى