أخبار العائلة العربية في المهجرالاخباراوربي

بلجيكا أول دولة آوروبية أصبح عدد أيام الدوام فيها 4 أيام في الأسبوع و 3 أيام عطلة و منع الإتصال بالموظف خارج الدوام

#الشبكة_مباشر_بروكسل

وحسب صحيفة “لوسوار”، فقد اتفقت اللجنة الوزارية المختارة التي جمعت رئيس الوزراء ونواب رئيس الوزراء يوم الاثنين على مجموعة كبيرة من الإجراءات لتحديث سوق العمل لدينا.

حيث توصلت الحكومة الفيدرالية إلى اتفاق ، مساء أمس ، بشأن إصلاح واسع لسوق العمل، والذي يتضمن مرونة في الساعات والتدريب والعمل .

وتتضمن صفقة “سوق العمل” هذه سلسلة من الإجراءات التي توفر المزيد من المرونة للموظفين، فالموظفون الذين يرغبون في ذلك ، على سبيل المثال ، سيُمنحون إمكانية العمل لساعات أكثر في اليوم مقابل حصولهم على يوم عطلة إضافي خلال الأسبوع، و بشكل ملموس ، يمكن الآن العمل بدوام كامل على مدار أربعة أيام، ووفقًا للمبدأ نفسه ، سيكون لدى الموظفين الراغبين في القيام بذلك الآن إمكانية العمل أكثر قليلاً من أسبوع واحد ، أقل قليلاً في الأسبوع التالي.

وتهدف هذه الخطة ، على وجه الخصوص ، إلى أن تكون مثيرة للاهتمام في حالات الأبوة والأمومة

وتم الإتفاق على مسألة تدريب العمال ، والتي سيتم تعزيزها ، وتقديم دعم أفضل لمن تم تسريحهم، حيث سيتمكن العمال من العمل خلال فترة إشعارهم لدى صاحب عمل آخر، و سيتمكن الأشخاص الذين لديهم إشعار طويل من الوصول إلى إعادة التصنيف خلال فترة الإخطار،مع تمديد الحق في التدريب، كما يجب تنظيم المشاورات حول الحق في قطع الاتصال في الشركات الكبيرة.

وسيتم تسهيل العمل المسائي في قطاع التجارة الإلكترونية مع حماية العاملين في اقتصاد المنصات ، مثل Deliveroo و Uber ، بشكل أفضل.

ويتضمن الاتفاق الذي تم التوصل إليه تدابير من شأنها أن تسمح لبلجيكا بالوصول إلى معدل توظيف يبلغ 80% بحلول عام 2030.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى