أخبار العائلة العربية في المهجرالاخبارالاقتصاداوربي

كل ما تريد معرفته للحصول على عمل في بلجيكا هذا العام

#الشبكة_مباشر_بروكسل_وداد علي داود

للحصول على عمل في بلجيكا تابع هذا الدليل الكامل للوظائف، الذي يشمل مواقع الوظائف البلجيكية ووكالات التوظيف والوظائف المطلوبة وسوق العمل المحلي والتصاريح المطلوبة للعمل في هذا البلد.

ويجد العديد من الأجانب عملًا في بلجيكا بسهولة، كما أن فرص العثور على وظائف في المدن البلجيكية الرئيسية، لا سيما الوظائف في بروكسل، تزداد بسبب المشهد التجاري الدولي الواسع ووجود الاتحاد الأوروبي.

العمل في بلجيكا
مع وجود العديد من مؤسسات الاتحاد الأوروبي وحلف الناتو والكثير من المنظمات الدولية الكبرى والشركات متعددة الجنسيات الموجودة في بروكسل، هناك عدد كبير جدًا من الوظائف في بلجيكا للأجانب.

ومع ذلك، في بلد به ثلاث لغات رسمية والعديد من اللغات الأخرى المستخدمة في عاصمتها العالمية بروكسل، ستمنح نفسك أفضل فرصة للعثور على وظيفة في بلجيكا إذا كانت لديك مهارات لغوية جيدة؛ ستتنافس أيضًا مع السكان المحليين الذين يتقنون عادة لغتين أو أكثر، بما في ذلك مستوى لائق من إتقان اللغة الإنجليزية، مما يعني أنه قد يكون هناك المزيد من المنافسة على الوظائف في بلجيكا للمتحدثين باللغة الإنجليزية.

المهن المطلوبة في بلجيكا

معظم الوظائف المتاحة في بروكسل مخصصة للعاملين ذوي المهارات العالية في قطاعات الخدمات. ويشمل ذلك المؤسسات المالية والشركات الدولية والوكالات العقارية والتعليم والصحة العامة والخدمات الاجتماعية. وعلى الرغم من معدل البطالة في بلجيكا، صرحت الدولة عن وجود مشكلة مستمرة تتعلق بنقص المهارات، لا سيما في مجال تكنولوجيا المعلومات والهندسة.

وهناك أيضًا إجراءات أكثر مرونة للمهن التي تعاني من نقص؛ يمكنك الاطلاع على قوائم المهن المطلوبة في بلجيكا التي تعاني من نقص على مواقع البحث عن عمل الإقليمية في بلجيكا، ومنها: Le Forem في Wallonia و VDAB في Flanders و Brussels Economy and Employment، بالإضافة إلى مواقع الويب الحكومية الأخرى مثل Metiers. قد يتأهل العمال العاطلون عن العمل أيضًا لبرامج دراسية (بالفرنسية) في المهنة المطلوبة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى