الاخبارالرياضةاوربي

فريق باريس سان جيرمان يتوج بلقب الدوري الفرنسي لكرة القدم

#الشبكىة_مباشر_باريس

حسم نادي باريس سان جيرمان لقب الدوري الفرنسي لكرة القدم للمرة العاشرة في تاريخه، مساء أمس السبت، عقب تعادله مع مضيفه لانس بهدفٍ دون مقابل، ضمن منافسات الجولة 34.

وجاء هدف سان جيرمان عبر نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة 68، إثر كرة وصلته من زميله نيمار دا سيلفا خارج حدود جزاء لانس، قبل أن يُسدها ويُسكنها الشباك بطريقة رائعة.

وقبل نهاية المباراة بدقيقتين، أدرك لانس التعادل بهدف سجله البديل كورينتين مستغلا تمريرة عرضية مثالية من ديفر ماتشادو.

بهذا الفوز ضمن باريس سان جيرمان صدارة الترتيب بعد أن رفع رصيده إلى 80 نقطة، منفردا بفارق 18 نقطة عن أولمبيك مارسيليا الثاني، قبل أربع جولات من نهاية الدوري.

في المقابل حصد “ميسي” أول ألقابه على الإطلاق مع سان جيرمان، بعد أن وفد إلى الفريق الصيف الماضي من برشلونة في صفقة مجانية.

وبات ميسي (34 عاما) على بعد 4 بطولات فقط من الرقم القياسي المسجل باسم البرازيلي دانييل ألفيس كأكثر من يتوج ببطولات في التاريخ بـ43 لقبا.

وسجل ميسي 4 أهداف من أصل 22 مباراة خاضها مع سان جيرمان في الدوري الفرنسي، فضلا عن تقديم 13 تمريرة حاسمة إلى زملائه.

اقرأ أيضا: للمرة العاشرة على التوالي.. بايرن ميونخ يتوج ببطولة الدوري الألماني

يشار إلى أن أول تتويج لباريس سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي يعود إلى عام 1986، وحصد اللقب الثاني موسم 1994، ثم سيطر على اللقب لأربع مواسم متتالية (2013، 2014، 2015، 2016).

وعاد باريس سان جيرمان للتتويج بالدوري موسم 2018 وموسم 2019 وأيضا في موسم 2020، ثم خسره لصالح ليل في 2021، قبل أن يستعيد القلب هذا الموسم.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى