الاخبارالرياضةاوربي

رسميآ مبابي يجدد عقده مع سان جيرمان الى عام 2025 و رابطة الدوري الإسباني تقدم شكوى لـ “يوفا”

#الشبكة_مباشر_باريس

حسم المهاجم الدولي الفرنسي كيليان مبابي،بعد شهور من الأنباء المتناقضة، أمره وقرر البقاء مع فريقه الحالي باريس سان جيرمان عوضا عن الانتقال إلى ريال مدريد الإسباني، في الوقت الذي وصفت رابطة الدوري في إسبانيا بأنها “إهانة لكرة القدم”.

ومن ملعب “بارك دي برانس” وقبيل المباراة ضد متز في المرحلة الأخيرة من الدوري الفرنسي مساء أمس السبت، أعلن الرئيس القطري لسان جيرمان ناصر الخليفي عن تمديد العقد لثلاثة أعوام إضافية، واضعا بذلك حدا لرغبة ريال مدريد بضمه إلى صفوفه.

وقال الخليفي في كلمة وجهها للجماهير في الملعب قبل بداية مباراة فريقه أمام ميتز: “لدي بعض الأخبار الرائعة لكم، كيليان مبابي سيستمر حتى 2025”.

وأضاف: “نحن نؤمن بمشروعنا بوجوده منذ اليوم الأول الذي جاء فيه، سيستمر معنا وسيكتب تاريخا عظيما في باريس سان جيرمان”.

وخرج مبابي إلى جماهير “حديقة الأمراء” ووقف بجوار الخليفي وقال: “أنا سعيد للغاية لأنني سأستمر في مغامرتي بالاستمرار هنا في فرنسا وفي مدينتي وبيتي”.

وتابع: “أتمنى أن أستمر في القيام بما أحبه، وأن ألعب الكرة وأحصل على أكبر قدر ممكن من الألقاب، شكرًا لكم على ذلك الاستقبال”.

وفي فيديو قصير نشره النادي الفرنسي على حسابه الرسمي في “تويتر”، ظهر فيه مبابي وهو يعطي ظهره للجماهير في ملعب “حديقة الأمراء”، ثم يلتفت ويؤكد استمراره مع النادي العاصمي بعبارة “تاريخنا يُكتب هنا.. هنا باريس”.

ولم يكشف أي طرف عن التفاصيل المالية بخصوص العقد الجديد لمبابي مع النادي الباريسي، لكن بعض التقارير تحدثت عن منح الدولي الفرنسي راتبا سنويا يُقدر بـ 50 مليون يورو في الموسم الواحد.

ويوم أمس ذكرت تقارير صحافي أن قيمة العقد مع مبابي يصل لنحو 300 مليون يورو.

وكان مبابي قريبا من الرحيل إلى ريال مدريد الإسباني الذي حاول التوقيع مع اللاعب البالغ من العمر 23 عاما، بعد نهاية عقده في حزيران/يونيو المقل.​

وتزامنا مع الإعلان الرسمي عن بقاء مبابي مع الفريق الذي انضم إليه عام 2017 من موناكو مقابل 180 مليون يورو، أعلنت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم في بيان أنها تقدمت بـ”شكوى” ضد سان جيرمان أمام الاتحاد الأوروبي للعبة “ويفا”، وذلك “دفاعا عن سلامة النظام الاقتصادي لكرة القدم الأوروبية”.

وأشارت التقارير إلى أن العرض الأخير الذي قدّمه ريال لمبابي قدره قرابة 190 مليون يورو مكافأة توقيع، وراتب سنوي صاف بقيمة 40 مليون يورو، بالإضافة إلى 50% من حقوق صورته على غرار باقي لاعبيه. لكن المقربين من مبابي يفضلون نسبة 100% التي عرضها سان جيرمان.

ولم يكن رئيس رابطة الدوري الإسباني “خافيير تيباس” الذي توقع أمس الأول الجمعة أن ينضم مبابي إلى ريال مدريد، راضيا عن الطريقة التي حصلت بها الأمور، قائلاً على تويتر :”ما يفعله باريس سان جرمان من خلال تجديد عقد مبابي مقابل مبالغ مالية كبيرة… بعد تكبده خسائر بـ700 مليون يورو في المواسم الأخيرة ومع فاتورة رواتب تزيد على 600 مليون يورو، إهانة لكرة القدم”.

واعتبر تيباس أن ناصر الخليفي “بنفس خطورة الدوري السوبر الأوروبي”، في إشارة إلى الدوري المنشق الذي لم يبصر النور لكن أندية ريال وبرشلونة ويوفنتوس الإيطالي ما زالت متمسكة به.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى