الاخباراوربي

بروكسل: هل سكان بروكسل ما زالوا يرغبون في خط المترو الجديد؟ سيربط خط المترو الجديد Evere و Schaerbeek بفورست Saint-Gilles

#الشبكة_مباشر _بروكسل_أمينة بن الزعري

بروكسل:
هل سكان بروكسل ما زالوا يرغبون في خط المترو الجديد؟ سيربط خط المترو الجديد Evere و Schaerbeek
بفورست و
Saint-Gilles.

🔹️يؤيد حوالي ثلاثة أرباع سكان العاصمة إنشاء خط المترو الجديد الذي سيربط إيفير وشاربيك إلى فورست وسان جيل ، وفقًا لاستطلاع جديد عبر الإنترنت تم إجراؤه بناءً على طلب Stib في مايو الماضي من قبل معهد Indiville. الرجاء إغلاق الفيديو العائم لاستئناف التشغيل هنا. كان هناك 1023 مستجيبا. وبلغت نسبة الخطأ 3.07٪. على الرغم من الأصوات المعارضة للمشروع في الأشهر الأخيرة ، فإن هذه النتيجة مماثلة لتلك المسجلة في الاستطلاع السابق ، الذي تم إجراؤه في عام 2020. ازدادت نسبة 72٪ من الآراء المؤيدة للمشروع والحكم على خط المترو هذا مفيدًا إلى 75٪ من خلال تكبير البلديات الخمس المعنية مباشرة (فورست ، وسانت جيل ، وبروكسل سيتي ، وشاربيك ، وإيفير).
بالإضافة إلى ذلك ، يعتقد 73٪ من المشاركين أن المترو هو أكثر وسائل النقل كفاءة لعبور المدينة وأن المترو 3 هو استثمار مستدام ، مما سيجعل النقل العام في بروكسل أكثر جاذبية.
يعتقد 61٪ أن خط المترو الجديد سيساهم في تحقيق الأهداف المناخية لمنطقة العاصمة بروكسل.

🔹️وفقًا لـ Stib و Beliris ، سيسمح خط المترو 3 المستقبلي للمسافرين بربط Evere و Forest عبر وسط المدينة في غضون 20 دقيقة. كما يمكن الوصول إلى Gare du Nord في غضون 10 دقائق من Bordet أو Albert.

سيحتوي الخط على 18 محطة مترو وسيبلغ طوله 10.3 كيلومترات..
🔹️يتكون المشروع من مرحلتين: تحويل محور ما قبل المترو الموجود حاليًا بين ألبرت وغار دو نورد إلى محور مترو وتمديد هذا المحور من جار دو نورد إلى بورديت ، بالقرب من مقر الناتو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى