الاخباراوربيتكنولوجيا

أول سيارة تعمل بالطاقة الشمسية في العالم تطلقها شركة هولندية

#الشبكة_مباشر_روتردام_وداد علي داود

يبدو الأمر رائعًا لدرجة يصعب تصديقها، لكن شركة Lightyear الهولندية الناشئة جعلت المستحيل ممكنًا ونجحت في تقديم أول سيارة تعمل بالطاقة الشمسية في العالم، وهي سيارة Lightyear 0.

يبدو الأمر رائعًا لدرجة يصعب تصديقها، لكن شركة Lightyear الهولندية الناشئة جعلت المستحيل ممكنًا ونجحت في تقديم أول سيارة تعمل بالطاقة الشمسية في العالم، وهي سيارة Lightyear 0.لكن كيف تعمل السيارة؟ تقول الشركة الهولندية إن النموذج الحالي يمكن أن تنكلق لمسافة تصل إلى 11.000 كيلومتر سنويًا باستخدام الطاقة الشمسية وحدها. وهو ما يترجم إلى عدة أشهر من الاستخدام اليومي خلال الصيف.

ومع ذلك، في المناخ الهولندي الممطر، فإن هذا يعني شهرين فقط في السنة. وسيتعين على الملاك بعض عمليات الشحن على طول الطريق. ووفقًا للشركة، فإن التصميم الأيروديناميكي الفائق لأول سيارة تعمل بالطاقة الشمسية في العالم يجعلها واحدة من أكثر السيارات كفاءة في السوق.

ما عليك سوى ترك سيارتك في الشمس لفترة وجيزة لكي تنطلق السيارة. ولا يعمل المحرك فقط على الطاقة النظيفة، بل يتكون الجزء الداخلي من مواد طبيعية ونباتية صديقة للبيئة. إضافة إلى أن مساحتها كبيرة تمامًا مثل السيارات العادية.

لاقت هذه الأخبار الجيدة رواجًا سريعًا بين المهتمين. ومن بين 964 سيارة، تم حجز 150 سيارة بالفعل برغم سعرها المرتفع للغاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى