أخبار العائلة العربية في المهجرالرياضةالمرأة والطفلصحة ونصائح

الموجة السابعة.. فرنسا تسجل 200 ألف إصابة في غضون يوم

#الشبكة_مباشر_باريس

أعلن ذلك وزير الصحة الفرنسي “فرنسوا برون” خلال جلسة في البرلمان اليوم الثلاثاء، أن حصيلة الإصابات اليومية بكورونا في البلاد “ستتخطى مئتي ألف” خلال 24 ساعة.

ونقل عن الوزير قوله في مستهل نقاش بشأن قانون حول الأمن الصحي إن الموجة السابعة من التفشي الوبائي “تشهد تزايدا في الأيام الأخيرة، إذ سجّلنا ما معدّله نحو 120 ألف إصابة (في اليوم) في الأسبوع الأخير، ومن المتوقع أن تتخطى الحصيلة اليومية مئتي ألف إصابة هذا المساء”.

وأضاف “بورن” أمام لجنة القوانين غداة تعيينه وزيرا في الحكومة الثانية لرئيسة الوزراء إليزابيت بورن إنه في مواجهة التفشي المتسارع للفروس “علينا حماية السكان واليقظة إزاء تداعيات هذا الارتفاع الكبير على النظام الصحي”.

وأكد تزايد حالات الاستشفاء في الأقسام الطبية التقليدية وبنسبة أقل في أقسام العناية المشددة. ورغم ذلك شدد الوزير على أن وتيرة الاستشفاء “أدنى بكثير مقارنة بالذروة المسجّلة في يناير/كانون الثاني الماضي” ولا مجال لمقارنتها مع الموجات السابقة.

وأردف برون قائلا “نولي اهتماما بالغا لكيفية تطور الأوضاع… خلافا لما يزعم البعض، استراتيجية الحكومة واضحة” في مواجهة هذه الموجة، داعيا إلى العودة للتقيّد بالتدابير الوقائية.

وتابع وزير الصحة الذي كان يضع كمامة خلال جلسة البرلمان:”نوضي بوضع الكمامة في الأماكن المزدحمة، على غرار الحال هنا على سبيل المثال، وفي وسائل النقل المشترك ووسائل النقل إلى وجهات العطل”.

يذكر أن العديد من الدول الأوروبية بدأت تشهد تزايد كبير في معدل الإصابة بالفيروس بالتزامن مع ذروة العطلات الصيفية، لاسيما في ألمانيا وبريطانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى