أخبار العائلة العربية في المهجرالاخباراوربي

ما هي تغييرات قوانين شهر فبراير 2023 في بلجيكا… قوانين و متغيرات جديدة تعرف عليها …

#الشبكة_مباشر_بروكسل

قوانين جديدة في بلجيكا

ستقوم شركة القطارات في بلجيكا بتعديل أسعارها إبتداءاً من تاريخ 1 فبراير 2023 بمتوسط ​​زيادة قدرها 9 في المئة للتعويض عن زيادة محدودة في تكاليف التشغيل بسبب التضخم وأسعار الطاقة في بلجيكا.

وهكذا، إبتداءاً من شهر فبراير، ستكلف “تذكرة القطارات لكبار السن” لأكثر من 65 عام حوالي 7.80 يورو “بزيادة قدرها 0.60 سنت”. وستصبح “تذكرة القطارات للشباب” لأقل من 26 عامًا حوالي 7.10 يورو “بزيادة قدرها 0.60 سنت”.

ستكون التذكرة القياسية ذات الـ 10 رحلات في القطارات أو ما يعرف بإسم “Standard Multi” أكثر تكلفة بمقدار 9 يورو، بسعر 93 يورر عبر الإنترنت و 96 يورو للتذكرة الورقية. في الوقت نفسه، سترتفع أسعار إشتراكات العمل من المنزل أو المدرسة بنسبة 9.73 في المئة.

حيث ستزيد أيضًا رسوم “Diabolo” التي يدفعها الركاب مقابل كل رحلة قطار من وإلى مطار بروكسل في تاريخ 1 فبراير 2023. كما سيدفع الركاب 6.40 يورو، وذلك بعد أن كان سعرها سابقاً 6.20 يورو.

شركة الإنترنت VOO في بلجيكا:

سترتفع فواتير عملاء شركة الإنترنت VOO إبتداءاً من تاريخ 1 فبراير. وقررت الشركة رفع أسعارها بنحو 6 في المئة. ومع ذلك، سيتم تعديل عروض خدمة الإنترنت وتحسينها.

كما بررت شركة الإنترنت VOO الزيادة بـ “ظروف إقتصادية إستثنائية في بلجيكا” ومنها: أسعار الطاقة، والتضخم فوق 10 في المئة، والعواقب المتعلقة بالوباء، مثل الصعوبات في توريد بعض المكونات الإلكترونية، التي ارتفعت أسعارها أيضًا. وبحسب توضيح الشركة فهذه عوامل تؤثر بشكل مباشر على قطاع الإتصالات.

في الوقت نفسه، أكدت الشركة أنها ستستمر في تطوير خدماتها لتوفير المزيد من الراحة والسرعة من خلال الإستثمار في شبكتها. ونتيجة لذلك، ستستمر عمليات النشر “المكثفة” لخدمات جيجا، مما يسمح بإتصالات إنترنت عالية السرعة تصل إلى 1 جيجابت في الثانية، والتي يجب أن تكون متاحة لواحد من إثنين من عملاء شركة الإنترنت VOO بحلول نهاية عام 2023.

ومن الجدير بالذكر أن الإشتراك متاح حاليًا في 6 بلديات في بروكسل ومنها (بلدية سان جيل ،إكسل، أوكل ، والو سان بيير ، إيفير، وأودرجيم) بالإضافة إلى مدينة لييج ، وشارلروا ، وفافر ، و 22 قرية ذاتية الحكم حيث يقع مشغل الاتصالات في المدينة المجاورة لها.

المساعدات المالية للطاقة في بلجيكا:

إبتداءاً من تاريخ 1 فبراير، يمكن تقديم الطلبات للحصول على مكافأة قدرها 250 يورو لأولئك الذين يستخدمون الخشب المقطع بشكل أساسي للتدفئة بدلاً من الغاز أو الكهرباء. ويمكن أيضًا تقديم الطلبات حتى 30 أبريل 2023. لمزيد من المعلومات وكيفية الحصول على المساعدة المالية ذات الصلة، إضغط على الكلمات الملونة.

درجة الائتمان بالساعة المعتمدة:

لإنقاذ الميزانية في بلجيكا، خططت الحكومة البلجيكية على أن تعتمد على تأمين الوقت. وسيتم تطبيق اللوائح الجديدة المتعلقة بها إبتداءاً من تاريخ 1 فبراير 2023. لذلك، لأي سبب من الأسباب، سيتم تخفيض الحد الأقصى لفترة الائتمان لمهنة كاملة بمقدار ثلاثة أشهر، من 51 شهرًا إلى 48 شهرًا كحد أقصى.

أيضًا، بسبب رعاية الأطفال، لا يمكن الحصول على إئتمان بدوام كامل “أي استراحة كاملة، سواء كنت تعمل بدوام كامل أو بدوام جزئي” إلا عندما يبلغ الطفل الخامسة، وليس قبل ثماني سنوات.

وأوضح مكتب التوظيف الفيدرالي في بلجيكا لوكالة vtmnews: “فيما يتعلق بإستحقاق إئتمانات وقت إئتماني لمدة نصف يوم و 1/5 وبدلات لرعاية الأطفال، يظل عمر الطفل كما هو “أقل من 8سنوات”.

إعتمادات الوقت هي أداة تسمح للعاملين في القطاع الخاص بتعليق ساعات عملهم أو تقليصها لأسباب متنوعة، لا سيما لرعاية طرف ثالث – سواء كان طفلهم أو أحد أفراد الأسرة المصابين بمرض خطير.

حيث ستظل الرواتب التي يدفعها مكتب التوظيف كما هي ، بإستثناء العاملين بدوام كامل أو جزئي الذين يعملون مع الشركة لمدة خمس سنوات على الأقل، ويمكنهم الحصول على مكافأة إضافية. وتنطبق هذه التغييرات أيضًا على أي طلب يتم تقديمه بحلول 1 فبراير 2023.

وأكد المتحدث بإسم مكتب التوظيف البلجيكي أن “المستندات التي تمت معالجتها قبل هذا التاريخ لم تتأثر بهذه التغييرات”. كما قدرت الحكومة أن التخفيضات يمكن أن توفر في الميزانية 18 مليون يورو.

إقرأ أيضاً: ما هي شروط الحصول على الراتب للعاطلين عن العمل في بلجيكا.

بدائل أدوية التليف الكيسي في بلجيكا:

سيتم تعويض أدوية التليف الكيسي في بلجيكا “كفتريو” بالكامل إبتداءاً من تاريخ 1 فبراير 2023 للأطفال المؤهلين الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 11 عامًا.

وينطبق الشيء نفسه على العلاج الأحادي “كاليديكو” في المرضى الذين تزيد أعمارهم عن 4 أشهر. لذلك لا داعي لتقديم طلب لكلية صيدلة اليتيم في بلجيكا.

وأظهرت العديد من الدراسات السريرية أن أدوية “كفتريو” تحسن وظائف الرئة ويقلل من استخدام المضادات الحيوية ويحسن نوعية حياة المرضى. ويساعد دواء “كاليديكو” على استعادة توازن المحلول الملحي في الشعب الهوائية لحماية الرئتين.

أسعار بنك Beobank في بلجيكا:

مثل العديد من البنوك الأخرى سيزيد بنك Beobank المعدلات الأساسية ومكافآت الولاء على حسابات التوفير الخاصة به. وستدخل هذه التغييرات حيز التنفيذ في تاريخ 1 فبراير 2023.

نتيجة لذلك، سيتم زيادة السعر الأساسي على حسابات التوفير حاليًا إلى 0.25 في المئة، ومكافأة الولاء (قابلة للتجديد عند انتهاء فترة الولاء) إلى 0.25 في المئة لأي إيداع جديد أو أي مبلغ موجود، بالنسبة للحسابات التقليدية، سيرتفع المعدل الأساسي إلى 0.30 في المئة وسترتفع مكافأة الولاء إلى 0.10 في المئة.

وسوف يوفر عملاء البنك ما يصل إلى 750 يورو شهريًا على حساب التوفير في البنك، والذي سيفتح مرة أخرى إبتداءاً من 1 فبراير 2023 وسيقدم أيضًا معدل أساسي قدره 0.25 في المئة ومكافأة ولاء بنسبة 0.80 في المئة.

والجدير بالذكر أن البنك أعلن أيضًا عن إطلاق حساب توفير منظم جديد تسمى Save Plus. وإذا كان رصيد الحساب بعد الإيداع يساوي أو يتجاوز 50 ألف يورو ، فإن المعدل الأساسي هو 0.25 في المئة ومكافأة الولاء هي 0.80 في المئة.

إذا كان رصيد الحساب بعد الإيداع أقل من 50 ألف يورو ، فإن المعدل الأساسي هو 0.25 في المئة ومكافأة الولاء هي 0.25 في المئة.

أعمال الترميم والصيانة في مدينة شارلروا:
ستبدأ المرحلة الثالثة من التقاطع الذي تم تشكيله مع شارع دو فينيكس إلى التقاطع الذي تم تشكيله مع شارع جان جوريس. وسيتم حظر حركة المرور ومواقف السيارات أثناء البناء. ومن المقرر أيضًا أن تبدأ المرحلة الثالثة من شهر فبراير 2023 إلى شهر مايو 2023.

شركة المواصلات في بروكسل Stib:
أعلنت شركة النقل العام المحلية في العاصمة البلجيكية بروكسل أن تذكرة 75 رحلة ستظهر في تاريخ 1 فبراير 2023 ، والتي ستكون صالحة على شبكة Stib لمدة 90 يومًا من تسجيل الرحلة الأولى.

خلال مناقشات الميزانية التي أجرتها حكومة بروكسل، تقرر استيعاب تكاليف الطاقة المتزايدة للمؤسسات الإقليمية، وخاصة شركة المواصلات STIB ، من خلال توفير في الميزانية يبلغ إجماليه 100 مليون يورو. كما تعهدت حكومة بروكسل بعدم زيادة رسوم المستخدم مع زيادة أسعار الطاقة في بلجيكا. لذلك سيتم تخفيض سعر الاشتراك إلى “12 يورو سنويًا”.

إرتفاع الرواتب في بلجيكا:
بالنسبة للعديد من القطاعات، سوف يرتفع مؤشر الأجور في بلجيكا في شهر فبراير 2023. وسيتم فهرسة الموظفين إبتداءاً من شهر فبراير.

إختلاف طريقة القبول في المدارس في بلجيكا عن السنوات السابقة:
ستدخل اللوائح الجديدة للقبول في المدارس الثانوية في بلجيكا، التي تمت مراجعتها في شهر يناير 2022 ، حيز التنفيذ الكامل إبتداءاً من هذا العام الدراسي، ولكنها لن تغير بشكل جذري كيفية تحديد الأماكن في أكثر المدارس المرغوبة.

سيتم تطبيق التغييرات على الأطفال الذين يلتحقون بالمرحلة السادسة من المرحلة الابتدائية هذا العام، وأولئك الذين سيبدأون المرحلة الإعدادية في العام الدراسي 2023، بالإضافة إلى جميع أقرانهم على التوالي.

حيث يعتمد تخصيص أماكن المدارس الثانوية دائمًا على معايير المسافة، وسيتم تقليل معايير المسافة بين المنزل والمدرسة الابتدائية بشكل كبير لصالح المسافة بين المدرسة الثانوية والمنزل.

وستظل عملية التسجيل، التي تبدأ عادةً في فبراير 2023، مركزية أيضًا مع فترة تسجيل مماثلة للجميع ويجب على الآباء دائمًا الإعلان عن مدرسة طفلهم المفضلة. وسيتم الحفاظ على أولويات التسجيل المحددة ، مثل وجود شقيق مسجل بالفعل في المدرسة ، أو وجود أحد الوالدين يعمل هناك.

المصدر:موقع أخبار بلجيكا الآن:

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى