أخبار العائلة العربية في المهجرالاخباردولي

قطر تشحن الدفعة الاولى من أصل 10000 من “كرافانات” مونديال قطر إلى متضرري زلزال تركيا و سوريا

#الشبكة_مباشر_الدوحة

قال مسؤولون قطريون إن الدوحة تخطط لإرسال 10 آلاف كابينة وكرفان متنقل، كانت قد أنشأتها قطر خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم التي أقيمت على أراضيها العام الماضي، من أجل توفير مأوى للناجين من الزلازل الذي ضرب سوريا وتركيا، وفقًا لما ذكرته صحيفة “الشرق” القطرية.

وأضاف المسؤولون إنهم كانوا يخططون للتبرع بهذه المنازل المتنقلة بعد انتهاء وظيفتها الأساسية التي أقيمت من أجلها، وهي المساعدة في إيواء بعض المشجعين الذين وصل عددهم إلى 1.4 مليون مشجع نزلوا إلى الدولة الصغيرة خلال أكبر البطولة العالمية.

وقال صندوق قطر للتنمية إن دفعة أولية مكونة من 350 مبنى شحنت يوم الأحد الماضي إلى المناطق المنكوبة.

تسببت الزلازل التي بلغت قوته 7.8 و7.5 درجة على مقياس ريختر بفاصل زمني مدته 9 ساعات في 6 فبراير الماضي، في مقتل أكثر من 35 ألف شخص في جنوب شرق تركيا وشمال سوريا، ومن المتوقع أن يرتفع عدد القتلى بشكل أكبر مع عثور فرق البحث والإنقاذ على مزيد من الجثث، وفقًا لما ذكرته صحيفة “The Hill“.

دمرت عشرات الآلاف من المباني أو لحقت بها أضرار بالغة، مما ترك الملايين بلا مأوى، ومع امتلاء الملاجئ في الأيام التي أعقبت الزلزال، اضطر الكثيرون إلى النوم في العراء في طقس شتوي رطب.

انضمت قطر وبعض الدول الخليجية الأخرى إلى الجهود العالمية لإرسال رجال إنقاذ ومساعدات إلى المنطقة المنكوبة، وتعهدت دولة الإمارات العربية المتحدة بتقديم 100 مليون دولار لجهود الإغاثة، فيما أرسلت السعودية 8 طائرات محملة بالإمدادات إلى تركيا وسوريا.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى