الاخباراوربيحقوق المرأة

رجل متحول جنسياً يتوج بلقب ملكة جمال هولندا لعام 2023

#الشبكة_مباشر_روترام-وداد علي داوود

نموذج المتحولين جنسيا يفوز بلقب ملكة جمال هولندا ، وسوف يتنافس في ملكة جمال الكون

تم تتويج عارضة أزياء من الذكور المتحولين جنسيا بيولوجيا باسم “ملكة جمال هولندا” وستتنافس على لقب ملكة جمال الكون في وقت لاحق من هذا العام في السلفادور.

تم اختيار ريكي كولي ، العارضة البالغة من العمر 22 عامًا ، ملكة جمال هولندا 2023 ، أول ذكر بيولوجي يفوز بالمسابقة النسائية تاريخيًا.

عند الإعلان عن قرارها ، قالت لجنة التحكيم خلال المباراة النهائية وفقًا للإذاعة العامة الهولندية NOS: “لديها قصة صلبة ومهمة واضحة … لجنة التحكيم مقتنعة بأن المنظمة (ملكة جمال هولندا ، محرر) ستكون سعيدة بالعمل. مع هذه الشابة “.

قال كولي: “أنا سعيد جدًا بالالتزام مع جميع الريكي الصغار الذين يتعين عليهم التعامل مع الرفض من عائلاتهم ، وانتقالهم إلى الشخص الذي يرغبون في أن يكون. ساعد في جعل صورتهم الذاتية وقبولهم أقوى لا يمكن المساس به.

“من خلال التزامي وقوتي ، آمل أن أحقق التغيير في المجتمع. في النهاية ، يتعلق الأمر بالقدرة على أن تصبح ما أنت عليه دون مشاكل وهذا يمكن أن يحدث عندما تريد “.

تنافس نموذج Moluccan-Dutch سابقًا في النموذج الأعلى التالي في هولندا برنامج تلفزيون الواقع 2018 ، وصولا إلى الجولة النهائية من المتسابقين. كانت Kolle هي ثاني عارضة أزياء متحولة جنسياً تشارك في العرض بعد Loiza Lamers ، التي فازت بالمسابقة في عام 2015.

سيسمح لكول بالحصول على لقب ملكة جمال هولندا لمدة عام واحد وسيحق لها التنافس في مسابقة ملكة جمال الكون في السلفادور في وقت لاحق من هذا العام.

ستصبح العارضة هي المتسابقة الثانية المتحولين جنسياً التي تشارك في المسابقة الدولية ، بعد الإسبانية أنجيلا بونس في عام 2018.

أثار قرار انتخاب رجل بيولوجي كملكة جمال هولندا انتقادات على وسائل التواصل الاجتماعي.

كتبت المعلقة السياسية الهولندية Eva Vlaardingerbroek على تويتر: “لقد فاز رجل للتو بلقب ملكة جمال هولندا لعام 2023”.

“بالنظر إلى حقيقة أننا نعيش في عالم ما بعد الحقيقة ، لم أكن حتى أتوقع أي شيء آخر. كل شيء يمكن التنبؤ به وغير أصلي في هذه المرحلة “.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى